آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


وزير حقوق الإنسان السابق يزور اللواء محمود الصبيحي في منزله بلحج

الثلاثاء - 02 مايو 2023 - 04:20 م بتوقيت عدن

وزير حقوق الإنسان السابق يزور اللواء محمود الصبيحي في منزله بلحج

(عدن الغد)خاص:

قام وزير حقوق الإنسان السابق الدكتور محمد عسكر ، اليوم الثلاثاء ، بزيارة اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق المحرر من سجون مليشيات الحوثي إلى مسقط رأسه في محافظة لحج.

وخلال الزيارة هنأ الدكتور عسكر ، اللواء محمود الصبيحي بالخروج من زنازين الحوثي الظالمة والمظلمة في صنعاء خلال ثمان سنوات من الأسر قضاها هناك.

وقال الدكتور عسكر:"التقينا مع اللواء الصبيحي في ذات المكان مرة أخرى بعد مرور أكثر من ثمان سنوات قبيل اندلاع الحرب في اليمن، كانت مدة معاناة مضاعفة للبطل في زنانين مليشيا الحوثي".

وأوضح الدكتور عسكر:"وجدت سيادة اللواء/ صلباً شامخاً كما عهدناه،هاشاً باشاً في وجه من يلقاه من زواره، يستقبل الصغير قبل الكبير بذات الابتسامة".

وأردف قائلًا:"جمعتني بالعم محمود مواقف كثيرة في صنعاء قبل وأثناء تقييد إقامته، من قبل الحوثي في 2024م، حين زرته في بيته بصنعاء وقوات المليشيا تطوقه من كل مكان، لنشد أزره في ذلك الظرف الصعب، فوجدناه هو من يشد أزرنا ويهدى من روعنا عليه".

وبين الدكتور عسكر أن" اللواء محمود الصبيحي لم يهتز أو يتزحزح عن قناعاته، وظل الصبيحي كبطل وطني وجمهوري يرفض الكثير من الاغراءات السلطوية من قبل صالح وزعيم الحوثيين".

وأكد الدكتور عسكر أن"اللواء محمود الصبيحي صفحة بيضاء في سفر النضال الوطني، ودفع الثمن غالياً في سبيل قناعاته في الحرية والكرامة".