آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:04م

أخبار عدن


مدير عام مديرية الشيخ عثمان يعقد الإجتماع الرابع للمكاتب التنفيذية

الإثنين - 01 مايو 2023 - 12:29 ص بتوقيت عدن

مدير عام مديرية الشيخ عثمان يعقد الإجتماع الرابع للمكاتب التنفيذية

عدن(عدن الغد)خاص:

انعقد صباح الاحد الموافق 30 ابريل  2023 م ، الاجتماع الرابع لمدراء المكاتب التنفيذية لمديرية الشيخ عثمان ،برئاسة مدير عام المديرية الدكتور وسام معاوية سعيد سالم ، استهل الاجتماع بتقديم احر التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وبعده افتتح الاجتماع بتفعيل عمل الهيئة الإدارية للمجلس المحلي واعطاء مهام يخص في اعمال الهيئة الإدارية ، و حثهم على تحسين أداء أعمالهم،  كما خص الاجتماع  لمكاتب الشباب والرياضة والثقافة  والأوقاف .

وخلال الاجتماع تم مناقشة سرعة آلية عمل تراخيص مزاولة المهن  وحصر المحلات التجارية في احياء المديرية وكذا افتتاح غرفة عمليات وتشكيل مجموعات ميدانية لتسهيل عملية الحصر خلال اسرع وقت وفق أطر قانونية .

كما تطرق الإجتماع  على استمرارية العمل في مشروع الإنارة في بعض المناطق التي لم تكن بها انارات ليلية لبعض احياء الممدارة .

وخلال فترة ايام  عيد الفطر المبارك تم تشكيل لجنة لرفع تقرير حول الواقع الذي استقبلت حديقة الكمسري العيد ومصاحبته من   مظاهر سلبية ، حيث تم وضع مقترحات سريعة لمعالجتها قبل حلول عيد الأضحى المبارك والزام متاجر الحديقة بتنفيذها ..

وبعد ذلك تطرق الإجتماع للاستماع الى التقارير المقدمة من مدراء بعض الدوائر استهلها مدير  مكتب الثقافة والذي استعرض عمل المكتب خلال الفترة الماضية مع مناقشة النواقص والسلبيات التي يجب تفاديها مستقبلا و ضرورة إشراك اللجان المجتمعية وامن المديرية لمساعدة عمل المكتب في أحياء المديرية  .

وبعد ذلك استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة فرع المديرية بالأنشطة الرياضية خلال رمضان بدعم مباشر من السلطة المحلية بالمديرية ، حيث تطرق على أبرز المعوقات والسلبيات والحلول المقترحة لاستيعاب الشباب وتبنيها و إبعادهم من الأفكار الهدامة كالمخدرات وغيرها.

وفي ختام الاجتماع استعرض الاخ مدير مكتب الأوقاف حول ترتيب عمل الأوقاف بتوجيه عمل توعوي في المساجد يخص مايحصل من مشاكل في الأسواق ، وكذا تقديم طلب حول تحديد المدافن ونظافتها بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمديرية.

وعلى هامش الاجتماع نوقشت المشاكل المستعصية كالصرف الصحي وطفح المجاري أثناء فترة العيد ، وكذا مشاكل مكتب النقل وكيفية الخروج بحلول مع ثلاثة من كبار الشخصيات التجارية بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بالمديرية والأمن لعمل آلية عمل تراخيص سندات النقل .

وفي ختام الاجتماع اوضحت الاخت  مدير مكتب الصحة حول  انتشار الاوبئة الفتاكة بالمديرية و المتابعة المستمرة للرش الضبابي بالمناطق الموبوئة .


*من خالد مبروك غالب 
تصوير :خالد السبراتي