آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-09:20م

أخبار وتقارير


رد مزلزل من مخرجة أردنية على تغريدة قيادي حوثي

الأحد - 30 أبريل 2023 - 12:00 م بتوقيت عدن

رد مزلزل من مخرجة أردنية على تغريدة قيادي حوثي

(عدن الغد)خاص:

علقت المخرجة الأردنية اليمنية المعروفة نسرين الصبيحي على تغريدة نشرها القيادي الحوثي محمد علي الحوثي على حائط صفحته بموقع"تويتر".

وقال الحوثي في معرض تغريدته"أفضل موقف تحب مشاركته مع الآخرين في تعليقك هنا"، بينما جاء الرد المزلزل من المخرجة نسرين الصبيحي قائلة:"أفضل موقف أحب مشاركة الآخرين به وطمأنة الضعفاء ، أنني تمكنت من زيارة 5 محافظات تقبع تحت سيطرتكم ووثّقت كثير من جرائمكم بحق المدنيين ، واستغلالكم للبسطاء لتمرير أجنداتكم".

وأوضحت الصبيحي أن "كل ما وثقته خلال زيارتها للخمسة المحافظات ستكون دليل على إدانة جماعة الحوثيين وستطالبهم بالتالي:- الاعتراف - والاعتذار- والتعويض".

وتعد المخرجة نسرين الصبيحي هي الوحيدة التي تمكنت من توثيق جرائم جماعة الحوثيين من خلال إنتاج سلسلة أفلام وثائقية حصدت جوائز عالمية.

وخاضت الصبيحي مغامرة من نوع خاص في اليمن لتوثيق جرائم الحوثيين في تعز بألغامهم وقناصتهم في المدارس وغيرها من المحافظات الأخرى التي زارتها آنذاك.

وفي ظل غياب تام للحكومة الشرعية ممثلةً بوزارة الإعلام في هذا الجانب حضرت المخرجة نسرين الصبيحي لتوثيق الجرائم التي ارتكبها الحوثي أثناء الحرب بحق أبناء الشعب اليمني.