آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار وتقارير


حزب رابطة الجنوب العربي يصدر بياناً في ذكرى وفاة مؤسس الحزب وذكرى تأسيسه

السبت - 29 أبريل 2023 - 11:42 م بتوقيت عدن

حزب رابطة الجنوب العربي يصدر بياناً في ذكرى وفاة مؤسس الحزب وذكرى تأسيسه

(عدن الغد)خاص:

أصدر حزب رابطة الجنوب العربي الحر محافظة حضرموت بيانا في ذكرى وفاة مؤسس الحزب الفقيد الراحل محمد علي بن محمد الجفري، وذكرى تأسيس حزب الرابطة .


وجاء في البيان :

في مثل هذا اليوم 28 إبريل من عام 1980م في بغداد أثناء حضوره اجتماعاً لأبناء الجنوب ، انتقل إلى رحمة الله تعالى الفقيد الراحل العلامة محمد علي بن محمد الجفري مؤسس حزب رابطة الجنوب العربي المدرسة الأولى للحركة التنظيمية الوطنية التحررية في الجنوب العربي (كنتظيم سياسي باطار حزبي) بعد حياة حافلة بمآثر النضال الوطني ضد الاحتلال البريطاني والتخلف ..

وفي 29 من نفس الشهر من عام 1951م تأسس في مدينة عدن النور حزب رابطة الجنوب العربي التفتق الأول للحركة التنظيمية الوطنية التحررية الجنوبية الذي حمل لواء النضال بالأشكال والوسائل كافة ابتغاء انتزاع حرية الجنوب واستقلاله ووحدة الوطن الجنوبي والانتصار لهويته الجنوبية العربية وانتقال السلطة للشعب.

حيث خاض مجاهدو هذا الحزب في أرجاء الجنوب المحتل كافة ملاحم نضالية بطولية وقاوموا بكل وسائل النضال السياسات الاستعمارية ، وتحملوا بإباء ، وشموخ الثوار كل صنوف التنكيل ، والبطش ، والاعتقال ، والنفي حتى استطاعوا نقل قضية الجنوب العربي إلى مختلف المحافل الإقليمية ، والدولية بصفتها قضية تحرير وطني ، واستصدروا قرارات دولية ملزمة تنتصر لحقوق شعبنا في التحرير ، والاستقلال ، وتقرير المصير،  ووحدة أراضيه الجنوبية ، ورغم ما جرى بعدئذ من تطورات أدمت الجنوب وشعبه ظل هذا الحزب برواده ، ومؤسسيه ، ومناضليه ينأ بذاته عن كل ألوان الصراعات متمسكا بأهدافه ، ومبادئه رافضا التنازل ، والتفريط في حقوق شعبنا ، وأصالة هويته الجنوبية العربية رغم حملات القهر ، والتضييق النفسي ، والتشريد التي تعرض لها على مدار عقود زمنية متوالية .

ما أحوجنا في مناسبة وطنية كهذه أن نتذكر الأمجاد التاريخية لحزبنا ، وحركتنا الوطنية الجنوبية ، وازاحة ما تراكم من تزييف لوعي شعبنا بتاريخه المجيد..

ففي لحظة كهذه التي يتعاظم فيها نضال شعبنا الجنوبي العربي ، ومقاومته الوطنية الباسلة تتعاظم الحاجة للعودة إلى تلك المنابع الأصيلة التي استقت منها الحركة الوطنية الجنوبية محددات مشروعها العظيم المرتكز على التمسك الإيماني بالهوية الوطنية الجنوبية ، وحقوق شعبنا في التحرر ، والاستقلال، والوحدة الجنوبية والعزة والرفاه ..

المجد لذكرى وفاة المؤسس الفقيد العلامة محمد علي بن محمد الجفري وكوكبة المؤسسين الأوائل للحركة الوطنية التنظيمية الجنوبية.. 
وطوبى لحزب لم تهزمه حملات الإقصاء والتضليل والتنكيل فسبق عصره بامتلاكه لمشروع نهضوي عظيم ..

النصر المؤزر لشعبنا الجنوبي العربي وثورته التحررية ومقاومته الوطنية البطلة

 

صادر عن /
حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) م/حضرموت