آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:32ص

أخبار عدن


"بسام البان" يكتب: إنه العميد الركن د. عمر عبيد البكري ياقيادة السلطة المحلية بخور مكسر..!!

الأربعاء - 26 أبريل 2023 - 06:59 ص بتوقيت عدن

"بسام البان" يكتب: إنه العميد الركن د. عمر عبيد البكري ياقيادة السلطة المحلية بخور مكسر..!!

عدن((عدن الغد)) بسام البان

في 29 رمضان قمت بزيارة للوالد العميد الركن الدكتور/ عمر عبيد البكري إلى منزله بمديرية خورمكسر، وكان لقاء ودي ورائع بعد آخر لقاء جمعني به قبل سنة ونصف تقريباً أثناء حضوري مناقشة رسالته لنيل درجة الدكتوراه من جامعة عدن .

وحقيقة الأمر لقد كانت زيارتي له لغرض الإطلاع على حيثيات الإشكالية التي يواجهها العميد البكري مع جاره في حي اللواء السادس بمديرية خورمكسر، وهي نفس القضية التي تناولها الأخ والصديق العزيز صہہقہہر عہہدن في منشور له على صفحته الشخصية بتاريخ 16 أبريل 2023م ، واساء فيه كثيراً للعميد الركن الدكتور/ عمر عبيد البكري ومن منا في العاصمة عدن لا يعرف العميد عمر عبيد ومن من قيادات و أبطال المقاومة الجنوبية لا يعرف هذا القيادي العسكري والضابط الأكاديمي، هذا الرجل المتواضع والوطني النظيف الذي شغل عدة مناصب أهمها رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة وعمليات المقاومة الجنوبية بعدن 2015م وكان قبلها قائد حرس معالي وزير الدفاع الاسبق اللواء الركن/ محمود أحمد سالم الصبيحي وبعد الحرب تولى رئيس العمليات المشتركة محافظة حضرموت وحالياً عضو اللجنة العسكرية للهيلكة.

وللأمانة كان منشور الاخ صقر غير موفق وأساء كثيراً في حق العميد عمر عبيد ، وتناول القضية من جانب واحد واستعرض حقائق أرى أنها مغلوطة وغير صحيحة، حيث انني اطلعت عن كثب على الضرر الذي لحق به وبمنزله نتيجة بناء سور آيل للسقوط في الدور الثاني ونتيجة تعنت جاره بشأن إغلاق مساحة مخصصة للخدمات يفترض أن يستفيد منها الجميع وليس طرف واحد.

واعتقد أنه كان الأحرى بالاخ صقر عدن أن يهاجم السلطة المحلية ومكتب الأشغال العامة بمديرية خورمكسر شرطة خور مكسر وتعاملهم مع القضية لصالح طرف وظلم الطرف الآخر لكون رئيس اللجان المجتمعية بالحي هو شقيق جار العميد عمر عبيد ولهذا الجميع متعاطفين معه.

كان الأحرى به أيضا التحري من تقرير رئيس قسم العوائق بمكتب أشغال خورمكسر، والأشعار القانوني بالازالة الصادر من مكتب الأشغال العامة بمديرية خورمكسر، ومذكرة مدير عام مديرية خورمكسر الموجهه إلى رئيس قسم شرطة خورمكسر، والتحري أيضا من وثيقة إشعار بالحضور صادر من قسم شرطة خور مكسر، كون البناء عشوائي وغير مرخص (بحسب ما ذكرته تلك الوثائق) ... بدل التشهير في حق العميد عمر عبيد البكري.

وكنا نأمل أيضا من الأخ صقر عدن عدم نشر وثائق لجهات غير مخول لها البث في مثل هذه. القضايا...

ولكني أوجه رسالة شكر للأخ صقر عدن على حسن تجاوبه معي وتفهمه أصل القضية وحقيقتها وقام في اليوم الثاني بحذف المنشور، وهذا الأمر يحسب لصالحه، ولكن كان الأجدر به أن يعتذر للعميد عمر عبيد في منشور آخر ويوضح ملابسات مهاجمته له وأنه حصل على معلومات مغلوطة ، واستعجل في نشرها.

ومن يطلع على أسباب المشكلة القائمة بين عمر عبيد وجاره ويطلع على حجم الضرر على أرض الواقع يرى بأن المشكلة سهلة جدا ولم تكن تستدعي الحملة الإعلامية والتشهير بالعميد عمر عبيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكما هو موضح في الصور التي التقطتها عدسة جوالي يتبين للجميع حجم الضرر الذي لحق بمنزل العميد عمر عبيد.، والذي قد يعرض حياة أفراد اسرته للخطر وسياراته نتيجة سور جاره الآيل للسقوط إضافة إلى أن بناء السور داخل ضمن مساحة منزل عمر عبيد.

في الأخير نأمل من جميع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والزملاء الصحفيين والإعلاميين أن يتحروا الدقة والمصداقية في نشرهم وتناولهم لأي قضايا.

(تساؤلات نطرحها على أمل أن نجد لها إجابات شافية من المسؤولين)

١- هل تحل اللجان المجتمعية محل السلطة المحلية..؟

٢- لماذا السلطة المحلية بخور مكسر منذ إصدار إشعار إزالة البناء العشوائي بتاريخ 19 مارس وحتى اليوم تماطل في تنفيذ الإزالة..؟

٣- ولماذا أيضا تماطل في تنفيذ ماجاء في تقرير مدير العوائق بالمديرية والمهندسين...؟

٤- لماذا قسم شرطة خور مكسر مستمر في إرسال اشعارات بالحضور للأخ العميد الركن الدكتور عمر عبيد البكري ، بالرغم من أن القضية منظورة أمام الجهات المختصة وليست أمام قسم الشرطة...؟ فهل تلك الأشعارات للابتزاز ..؟

-------

نسخة مع التحية لكل من:

- #النائب_العام_القاضي_قاهر_مصطفى
- معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس 
- رئيس نيابة استئناف جنوب العاصمة عدن القاضي وضاح عبدالله باذيب 
- مدير عام شرطة العاصمة عدن
- النقيب #كمال_الحالمي قائد وحدة التدخل بمشكلات الأراضي - عدن  
- مدير عام مديرية خورمكسر.

بقلم : بسام البان :