آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-01:38ص
أخبار عدن

رئيس اللجان المجتمعية في منطقة اللحوم الشرقية: نطالب بحل مشكلة تداخل الصلاحيات بين مديريتي تبن ودار سعد بمحافظتي لحج وعدن

الأحد - 23 أبريل 2023 - 07:35 ص بتوقيت عدن

رئيس اللجان المجتمعية في منطقة اللحوم الشرقية: نطالب بحل مشكلة تداخل الصلاحيات بين مديريتي تبن ودار سعد بمحافظتي لحج وعدن

عدن((عدن الغد)) عارف الضرغام

دعا الاخ وليد محمد بن ناجي عضو المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن ورئيس اللجان المجتمعية بمنطقة اللحوم للشرقية حي الشهيد منتصر الذرحاني بمديرية دار سعد بمحافظة عدن، وزير الإدارة المحلية إلى حل إشكالية تداخل الصلاحيات بين مديريتي تبن ودار سعد التابعتين لمحافظتي لحج وعدن.

وأشار إلى أن مكتبي الضرائب والواجبات في هذين المديريتين يتسابقان ويتصارعان على تحصيل الإيرادات من المحلات التجارية والمنشآت الصناعية، ولكن بالمقابل يتنصلان عن تقديم أي خدمات لهذه المنطقة، سواء لمنطقة اللحوم الشرقية أو لمنطقة اللحوم الغربية.

وأوضح أن اللجان المجتمعية تطالب بإعادة المحول الكهربائي الذي تم أخذه من المنطقة منذ 7 سنوات من أجل الصيانة ولم يتم إعادته حتى هذه اللحظة.

واضاف نحن على تواصل مع المهندس سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن لإعادة المحول، كون المنطقة في حاجة ماسة إليه في ظل تزايد الاحتياجات السكانية للكهرباء.

واستطرد الأخ وليد محمد بن ناجي قائلاً: إن اللجان المجتمعية في منطقة اللحوم الشرقية تخاطب مكتب الأشغال بعدن منذ سنتين لعمل مطب في مدخل الشارع الواقع أمام مدرسة اللحوم للحد من تزايد حوادث المرور التي يذهب الأطفال ضحية لها، وحقيقة هناك تجاوب من إدارة مكتب الأشغال بمحافظة عدن، ولكن يبدو أن المماطلة في التنفيذ تأتي من مكتب الأشغال بمديرية دار سعد.

وطالب بوضع حد لتجاوزات النازحين غير الشرعيين في مبنى وحوش المعهد الفني في منطقة اللحوم الشرقية ووسط الحي، مشيراً إلى أن معاناة سكان الحي منهم كثيرة وكبيرة، منها الفوضى طوال الليل ويعملون على تشغيل مكبرات الصوت ويقيمون الاحتفالات حتى الفجر إضافة إلى السرقة، حتى أنه قبل أشهر تم اخطاف طفلة صغيرة وبعد ايام وجدها الأمن في هذا الحوش مخطوفة، منوهاً بأنه سبق وأن خاطبنا المديرية مرات كثيرة وخاطبنا المحافظة ولكن لا حياة لمن تنادي.

وفي ختام تصريحه وجه الأخ وليد محمد بن ناجي تهانيه الحارة وتبريكاته للقيادة السياسية وللسلطة المحلية في محافظة عدن وللشعب اليمني كافة وللأمة الإسلامية، بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركة والسعادة.