آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-03:54م

أخبار عدن


الفيحاء تختتم باكورة أعمالها الرمضاني بإفطار الصائم الموسمي للمناطق الأشد فقرا

الأربعاء - 19 أبريل 2023 - 09:17 م بتوقيت عدن

الفيحاء تختتم باكورة أعمالها الرمضاني بإفطار الصائم الموسمي للمناطق الأشد فقرا

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت جمعية الفيحاء للتنمية والتوعية الإجتماعية برنامجها  الخيري السنوي لتوزيع وجبات إفطار للصائمين الذي تعسرت عليهم الحصول على وجبات الإفطار ، في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد ، والذي يأتي من ضمن باكورة أعمالها السنوي و للعام الثامن منذ نشأتها كجمعية خيرية تنموية شاملة .

ويأتي هذا  المشروع (إفطار الصائم) ضمن مجموعة من المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقدمها جمعية الفيحاء لتذليل الصعاب وتخفيف المعاناة التي يقابلها المواطن بسبب الأزمة المتفاقمة  التي تعيشها البلد ومن وازعها الإيماني ايضا الذي تحث على مساعدة الأشد فقرا .

وأكدت الأستاذة ليلى عبدالرزاق حسين رئيسة الجمعية عقب الاختتام ، أهمية المشروع الذي يأتي في نشر روح العطاء التطوعي والخيري للمحتاجين في الشهر الفضيل وتنفيذا لتعاليم ديننا الحنيف الذي حثنا على ذلك.

وأشارت الى أن الجمعية منذ تأسيسها حرصت على تحقيق جملة من أهدافها الإنسانية، من خلال تقديم وجبة كاملة لإفطار صائم، التي تعتبر  ضمن الأعمال الإنسانية الأخرى التي تقوم بها الجمعية طول العام . بالتعاون مع جمعية  الرزاق الخيرية في لندن وامريكا و مجموعة من المتبرعين المسلمين في امريكا ولندن ومؤسسة السراري ، كما نفذت أيضا بتوزيع مبالغ مادية للأسر المتعسرة ماديا وكذا توزيع سلل غذائية بمناسبة الشهر الكريم. ولن تنسى الزيارة التفقدية التي قامت بها الأستاذة ليلى حسين رئيسة الجمعية لقسم الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقه بالشيخ عثمان وتوزيع الأدوية الناقصة للقسم والذي يحتاجها المريض أثناء الغسيل الكلوي.

وفي ختام العمل الخيري وجهت  الجمعية خالص الشكر والتقدير للاخت سناء جميل الناشطة المجتمعية ونائبة لجان الوساطة في اللجان المجتمعية بمديرية الشيخ عثمان، واحدى ساكنات المنطقة المستهدفة في  الشيخ عثمان ، بتذليل الصعاب لإشراكها الفعال بالتوزيع العادل والميسر للأسر المستحقة والتي يجب على المنظمات الدولية الالتفات لهم بواسطة ناشطين محليين يحبون الخير دون مقابل .


*من خالد مبروك غالب