آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-01:52م

أخبار وتقارير


قيادة حزام مودية وأسرة الشهيد الصالحي تقيم إفطاراً جماعياً ويصدرون بياناً هاماً

الثلاثاء - 18 أبريل 2023 - 11:40 م بتوقيت عدن

قيادة حزام مودية وأسرة الشهيد الصالحي تقيم إفطاراً جماعياً ويصدرون بياناً هاماً

مودية (عدن الغد) خاص

في لمسة وفاء وعرفان ومبادرة كريمة من قبل قيادة حزام مديرية مودية بمحافظة أبين أقيمت مائدة افطار جماعي لروح الشهيد القائد: صدام حسين الصالحي، قائد الحزام الامني بالمديرية الذي استشهد بتاريخ 4/4/2023 خلال تأدية واجبه الوطني في خدمة المديرية والحفاظ على أمنها واستقرارها، ورفضا" للأعمال الخارجه عن النظام والقانون الذي قام بها المدعو: ابو علي الشبواني،

ويأتي هذا الأفطار الجماعي الذي حضره قيادة المجلس الانتقالي بمودية، وقيادات عسكرية من ضباط وصف ضباط من قيادة الحزام الأمني بالمنطقة الوسطئ م_ابين، ومشائخ القبائل ونخبة من الشخصيات الاجتماعية والثقافية من داخل المديرية وخارجها ..

وعبر الحاضرون عن اسفهم الشديد لما حصل للشهيد القائد صدام الصالحي، والشهيد عبدالله جمال الصالحي، 
ويعد الشهيد القائد: صدام الصالحي شهيد الواجب الذي كان قد المسؤولية في المهام الأمنية التي وكلت إليه وكان في مقدمة الصفوف وبكل شجاعة واستبسال ولم يتراجع يوما" ما في الحفاظ على أمن واستقرار المديرية والوطن بشكل عام وحث أسرهم على الاعتزاز والافتخار بكل ما قدموه خلال مسيرتهم العظيمة التي دونها التاريخ وسيظلون في قلوبنا للأبد .. مؤكدين بأنهم سيولون اهتماماً كبيراً بالشهداء في متابعة قضيتهم حتئ يتم تنفيذ حكم القصاص في المدعو: ابو علي الشبواني ..

الجدير بالذكر أن قبيلة ال صالح قدمت قافلة من الشهداء من أجل تثبيت الأمن والاستقرار في المديرية خاصة و المحافظة عامة.

وبعد وجبة الإفطار التي أقامتها قيادة الحزام واسرة الشهيد القائد: صدام الصالحي في مقر الحزام بالمديرية وتم قراءه البيان الصادر من قبل، ركن/ عمليات الحزام الأمني بمودية،
وبتوقيع من جميع القيادات السياسية و العسكرية والمشائخ القبلية والشخصيات الاجتماعية والثقافية في المنطقة الوسطئ_ابين.

*نص البيان:*
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام علئ اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين.

بعد الجلوس مع قيادة الحزام الأمني بالمديرية ومعرفة ملابسات القضية تم الإطلاع على اتفاقيات مسبقة بين قيادات حملة سهام الشرق العسكرية وقيادة الحزام الامني بالمديرية بحضور الأخ اللواء: فضل عبدالله باعش،
*على النقاط التالية:
1_على الاخوة قيادة حملة سهام الشرق إبلاغ عمليات قيادة قطاع الحزام الأمني في مودية بأي مطلوب امنيا"، لان حزام المديرية يعد المسؤول الأول لأحضار أي مطلوب وتسليمه للجهات المختصة ولا يحق لأي قوة عسكرية مداهمة أي منزل في أي قطاع بالمديرية دون بلاغ عملياتي مسبق.

2_ تم ابلاغ قيادة محور ابين ممثله بالاخ القائد: مختار النوبي كونه المسؤول الأول لحملة سهام الشرق في المديرية،
بأن المدعو: ابو علي الشبواني يخل ببنود الاتفاق الذي تم الاتفاق عليه!!
وكان الرد من القائد: مختار النوبي، أن المساس بالمدعو: ابو علي الشبواني يعد خط احمر!!

3_تفاجأت قيادة الحزام الأمني بالمديرية في فجر 4/4/2023بأن ابو علي الشبواني يداهم منزلا" في منطقة ريمان!! والذي يبعد مسافة المنزل عن مقر الحزام بالمديرية 300 متر تقريبا"
وبعد ذلك خرج الشهيد القائد: صدام حسين الصالحي ومعه اربعة من مرافقيه، لتفاوض مع ابو علي الشبواني ولكن الشبواني بأشرهم بأطلاق النار ودهس طقم قائد الحزام، بالمدرعة التابعة للشبواني!!
وسقط الشهيد صدام الصالحي، قتيلا" ،وجرح ثلاثه من مرافقي الشهيد القائد: صدام حسين الصالحي، ومقتل عبدالله جمال الصالحي لاحقا" جراء اصابته.

4_نحيطكم علما" بأن قوات الحزام الامني تحركت بعد مقتل الشهيد صدام الصالحي قائد الحزام الامني بمودية، و بأوامر من قيادتها العليا في العاصمة عدن لإحضار الجاني المدعو: ابو علي الشبواني!!

5_ندين ونستنكر البيان الإعلامي الصادر عن قيادة محور ابين 
والذي فيه اتهموا الشهيد: صدام الصالحي، قائد حزام مودية، وافراده بأنهم داعمين للإرهاب وجزء منه!!
ويعتبر الحزام الامني بمودية من السباقين لمحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي وسقط منهم عشرات الشهداء والجرحى، وعلى رأسهم الشهيد القائد، نصر بصير الصالحي، قائد حزام مودية السابق، والذي تم اغتياله من قبل الجماعات الإرهابية في المنطقة الوسطى م_ابين.

6_ونذكركم بأن قيادة حزام مودية من اوائل الذين امنوا حملة سهام الشرق عند خروجها من زنجبار وقاتلت معهم في نفس الخندق لكون العدو واحد .

7_نطالب بتطبيق القانون وشرع الله في المنفذين والمتسببين في قتل الشهيد القائد: صدام حسين الصالحي، والشهيد: عبدالله جمال الصالحي. وعلى رأسهم المدعو: ابو علي الشبواني الذي تم تسليمه الى مدير أمن ابين الاخ العميد: ابو مشعل الكازمي ،
والاخ العميد: عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني بمحافظة ابين.

8_شدد الحاضرون من القيادات العسكرية ومشائخ القبائل والشخصيات الأجتماعية، بسرعة اصدار حكم القصاص في المدعو: ابو علي الشبواني، ومحذرين من التلاعب في القضية وتأخيرها، وانهم غير مسؤولين عما سيحدث بعد ذلك ..

هذا وبالله التوفيق والسداد ..

صادر عن:
المشائخ القبلية وقيادة انتقالي مودية والقيادات العسكرية لحزام المنطقة الوسطئ_ابين.
الثلاثاء 18 ابريل 2023

 

من ناصر عمر مشدق