آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار عدن


الملتقى الجنوبي ينظم أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى تحرير عدن

الثلاثاء - 18 أبريل 2023 - 05:51 ص بتوقيت عدن

الملتقى الجنوبي ينظم أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى تحرير عدن

عدن((عدن الغد))خاص.

برعاية اللواء عيدروس الزبيدي  نظم الملتقى الجنوبي أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى  تحرير عدن  حيث تخللها تكريما معنويا  لهامتان من هامات الثقافة وهم :المناضل الاستاد عبدرحمن علي حيدر المناضل و الفنان نبيل عمر. 
وبدأت الفعالية بقراءة الفاتحة لكل شهداء الجنوب ثم كلمة الافتتاحية  للأستاذ رامي نبيه رئيس الملتقى  رحب بالحضور واستهلها بنقل التحايا لعميد الملتقى الجنوبي  الاستاد ناصر السعدي حيث أثنى على دورهم النضالي. 


وتحدث نبيه عن  المشوار  النضالية والثوري والثقافي من خلال الفعاليات الثورية في ساحات الاعتصام والاغاني الحماسية ثم التحاق بعض الفنانون إلى الثوار وحمل السلاح ومنهم الفنان نبيل عمر وكذا العمل الجماهيري الذي كان للأخ غاندي الجنوب دورا بارزا أيام الثورة السلمية .


وأكد رامي نبيه أنه يجب الاحتفاء غدا بذكرى 27 رمضان لتحرير عدن  تمجيدا لكل الشهداء والابطال من المقاومة الجنوبية الذين رووا بدمائهم الزكية الأرض لتحرير عدن الذين شاركوا من كل أنحاء الجنوب 
وتحدث الأستاذ عبدالرحمن الملقب  ب "غاندي الجنوب" عن أهمية رص الصفوف و الاصطفاف الوطني  و التخلص من المصالح الآنية الضيقة ورفع راية الجنوب تحت مضلة واحدة .
وشكر العميد طيار السعدي الذي كان له تاريخ نضالي مشرف ابان دولة الجنوب  و حمل السلاح في الدفاع ثم تحرير عدن و كان له دورا بارزا. 


كما أثنى على تاريخ الاستاذ رامي نبيه  كأول مدير عام ينضم لساحة الاعتصام بخورمكسر و قدم اعمال حماسية لثوار الجنوب  و كان قياديا ثقافيا فعالا و أعتبره رفيق الدرب النضال. 
فيما تحدث من جانبه الفنان والمناضل نبيل عمر قائلًا" إن هذا التكريم كان له أثر نفسيا كبير وحافزا وخاصة من صديق ورفيق النضال الثقافي الذي كان قائدنا الثقافي  و لا ننسى موافقة الإنسانية عندما كنت بالأسر لدى الحوثة في صنعاء.

 
 وشكر قيادة المؤسسة الثقافية بقيادة عميد الملتقى الاستاذ المناضل ناصر السعدي الدي أثلج صدور الجميع بهذه اللفتة الكريمة وهي بادرة خير.