آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار عدن


الشبكة المدنية ومؤسسة شباب عدن تختتم المخيم التدريبي الرمضاني الثاني لشباب عدن

الثلاثاء - 18 أبريل 2023 - 01:43 ص بتوقيت عدن

الشبكة المدنية ومؤسسة شباب عدن تختتم المخيم التدريبي الرمضاني الثاني لشباب عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت مساء امس في العاصمة عدن فعاليات المخيم التدريبي الرمضاني الثاني ل 500 متدرب و متدربة من أبناء مديريات العاصمة عدن . والذي نظمته مؤسسة شباب عدن الواعد وبالشراكة مع الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان .

وهدف البرنامج الذي استمر 6 ايام برعاية ودعم من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي الى تعزيز قدرات 500 شاب وشابة من أبناء محافظة عدن في ثلاث مجالات اساسيات هي الإدارة، والتخطيط الاستراتيجي، والاتصال والتواصل .

وفي الاختتام تحدث رئيس مؤسسة شباب عدن سالم الحصني “مؤكدا ان  البرنامج هدف إلى إكساب 500 شاب وشابة بمجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي وكذا عمليات الاتصال والتواصل الفعال ، شاكرا  لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي والشبكة المدنية  على ما يقدموه من دعم وتشجيع للشباب وبناء قدراتهم العلمية والمهنية لما من شأنه المساهمة في البناء والتنمية.

وأشار الحصني أن البرنامج يقام بالشراكة مع ثمان مبادرات ومؤسسات تستهدف كل جهة من الشركاء في البرنامج خمسين متدرب على مديريات العاصمة عدن 
متمنيا للمشاركين الاستفادة من البرتامج التدريبي وعكس ما تعلموه خلال هذه الفترة على الواقع العملي.

من جانبه  اشار ممثل الشبكة المدنية لتنمية وحقوق الانسان  الاستاذ محمود نصر مؤكدا على اهمية البرنامج التدريبي في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم  في المجالات التي تمكنهم من للانخراط بسوق العمل والإسهام في بناء المؤسسات  خلال المرحلة القادمة .

واشاد  بالمواقف النضالية المشرفة  لابناء عدن  وتضحياتهم الجسيمة التي قدموها  في التصدي للاجتياح  الحوثي لعدن في  2015م.

داعيا الجميع الى الاهتمام بالشباب الذين يمثلون نواة  المستقبل ومن يعول عليهم في بناء المجتمعات وتشييد حضارات الشعوب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار لمدينة عدن .

مؤكدا بان هذا النشاط  يأتي في إطار البرامج التي تنفذها الشبكة بالاهتمام و اتاحت الفرصة للشباب في التدريب والتأهيل بمختلف المجالات التنموية . 
معبراً عن شكره وتقديره لمؤسسة شباب عدن الواعد لما تبذله من جهود  في بناء قدرات الشباب  في العاصمة عدن.

بعد ذلك جراء توزيع الشهادات  على المشاركين تقديرا لمشاركتهم وتفاعلهم