آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-04:26م

أخبار المحافظات


المدير باعبّاد يحضر اختتام البرنامج التدريبي حول الدليل الوطني للأمن والسلامة

الإثنين - 17 أبريل 2023 - 06:40 م بتوقيت عدن

المدير باعبّاد يحضر اختتام البرنامج التدريبي حول الدليل الوطني للأمن والسلامة

المكلا(عدن الغد)خاص:

حضر الأستاذ/ أمين عبد الله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اختتام البرنامج التدريبي حول الدليل الوطني للأمن والسلامة والذي يأتي ضمن مكوّن تعزيز الحكم المحلي في قطاع التعليم أحد مكونات تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن المنفذ من قبل الأمم المتحدة (UNDP) بالتعاون مع منظمة سول للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وخلال جولته في قاعات التدريب جدد المدير باعبّاد التأكيد على أهمية أن يكتسب منتسبو القطاع التربوي والتعليمي للمهارات الحياتية بوصفها أحد المعايير الأساسية لقياس مدى نجاح الإنسان وقدرته على التطور ومواكبة التغيرات الحياتية المتعددة والمتنوعة. مشيراً في ذات الصدد إلى أن مكتب التربية بساحل حضرموت قد أخذ على عاتقه مهمة الارتقاء بمستوى أداء الكوادر التربوية والتعليمية بما يعزز من فرص التعامل الناجح مع كل ما يعتمل من نشاطات داخل الحقل التربوي والتعليمي.

وأوضح المدير باعبّاد خلال كلمته بالمناسبة أن قيادة المكتب قد عقدت عدداً من الشراكات مع كثير من المنظمات لتنفيذ عدد من البرامج التي تلامس احتياج هذا القطاع ومنتسبيه وفي سبيل اكتساب منتسبي القطاع التربوي والتعليمي للمهارات الحياتية. حاثاً المتخصصين في المكتب على قياس أثر هذه البرامج التدريبية ومعرفة مدى الاستفادة التي اكتسبها المتدربون الذين استهدفتهم تلك البرامج. شاكراً جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وكذا منظمة سول للتنمية على تعاونهما في جانب تطوير مهارات كوادر التربية عبر حزمة البرامج المنفذة وتلك التي تعزم تنفيذها قريباً.

بدوره شكر الأستاذ/ أسامة مكارم منسق المشاريع بمنظمة سول للتنمية حرص واهتمام قيادة مكتب التربية بساحل حضرموت على متابعة البرامج المنفذة أولاً بأول وتذليل الصعوبات التي قد تعترض سيرها. مشيراً إلى هذا البرنامج هو الثاني الذي نفذ خلال شهر رمضان المبارك قد استهدف 10 مدارس من كل مديرية بعدد 60 متدرب ومتدربة من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير. موضحاً بأن الهدف من هذا البرنامج هو خلق بيئة تعليمية آمنة وسليمة للطلاب من خلال رصد ووضع خطة لكيفية مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الطلاب في المدارس وكيفية معالجتها ووضع الحلول المقترحة لها. مشيراً بأنه بعد إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يتم تسليم عدد 30 مدرسة من المديريات المستهدفة بمعدات الأمن والسلامة.

الجدير بالذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبالتعاون مع منظمة سول للتنمية كان قد نفذ خلال شهر رمضان المبارك برنامج في التوجيه والإرشاد المهني لمدة أسبوع واستهدف (60) متدرباً من الإدارات المدرسية وممثلي مكاتب التربية بمديريات (المكلا – الشحر – وغيل باوزير) بالإضافة إلى مكتب المحافظة تم التدريب فيه حول كيفية إعداد خطة لتنفيذ نشاطات تتعلق بالتوجيه والإرشاد لاكتشاف رغبات وميول الطلاب.
رافقه خلال الزيارة الأستاذ/ أنور فرج عبد الدائم رئيس شعبة التعليم العام والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأستاذ/ عبدالحافظ محسن اليهري مدير دائرة الإعلام التربوي بالمكتب وعدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.