آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:21م

أخبار وتقارير


طالب بإنهاء معاناة النساء في السجون.. الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يرحب بعملية تبادل الأسرى ويعتبرها خطوة لتحقيق السلام

السبت - 15 أبريل 2023 - 02:45 ص بتوقيت عدن

طالب بإنهاء معاناة النساء في السجون.. الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يرحب بعملية تبادل الأسرى ويعتبرها خطوة لتحقيق السلام

(عدن الغد)خاص:

رحب الائتلاف الوطني للنساء المستقلات بعملية تبادل الاسرى التي تجري بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي والتي تقضي بالإفراج عن المئات من الأسرى من الطرفين بعد جولات من المفاوضات.

وإذا يبارك الائتلاف الوطني للنساء المستقلات بدء عملية تبادل الاسرى فإنه يعتبر هذه العملية خطوة  في الطريق الصحيح كونها تنهي معاناة المئات من الاسر اليمنية والتي استمرت لسنوات.

وينتهز الائتلاف الوطني للنساء المستقلات هذه المناسبة للمطالبة  بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" مشددا على ضرورة تضمين النساء المعتقلات ضمن الكشوفات في الصفقات القادمة.

واستنكرت الدكتورة وسام باسندوة رئيس الائتلاف خلو هذه الصفقة من النساء اللواتي تكتض بهن سجون مليشيات الحوثي معتبرة هذا التجاهل غير المبرر يكشف واقع المأساة التي تعيشها المرأة اليمنية على كل المستويات؛ مطالبة الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر ورعاة السلام في اليمن بسرعة استيعاب وتضمين النساء المعتقلات في كشوفات المفرج عنهم وإنهاء معانتهن.

مؤكدة أن التحديات والمعوقات لايمكن ان تقف حائلا أمام تحقيق السلام المنشود لليمن وأبنائه وأن خطوات بناء الثقة والتي من ضمنها الافراج عن الاسرى والمعتقلين كفيلة بتحقيق التقارب الذي يؤدي إلى السلام الدائم.

ويثمن الائتلاف جميع الجهود المبذولة في إنجاح هذه الصفقة ويدعوا لبذل المزيد من الجهود التي من شأنها وتحقيق مزيدا من التقدم في الملفات الانسانية.