آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-01:22م
أخبار عدن

الزامكي يزور منظمة الهيبتات بعدن

الإثنين - 10 أبريل 2023 - 03:35 ص بتوقيت عدن

الزامكي يزور منظمة الهيبتات بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

قام وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي بزيارة مقر  منظمات الهيبتات مكتب المستوطنات البشرية التابعة للأمم المتحدة والتقى في مقر المكتب بعدن المهندس محمد عيدروس مدير المنظمة .

وخلال اللقاء اطلع الاخ الوكيل على المشاريع التي قامت  بتنفيذها منظمه الهيبتات في عدن وخطة المشاريع للعام الحالي 2023م ومن اهم المشاريع التي نفذتها منظمة الهيبتات .

و شرح المهندس محمد عيدروس موضوع ترميم المنازل المتضررة من الحرب فقد تدخلت المنظمة في ترميم بعض المنازل في مديرية المعلا والبعض الاخر في خور مكسر.

 حيث أكد بأن هناك خطة اخرى الان للبدء بعد العيد في ترميم 150 منزل في الشارع الرئيسي في المعلا والخطة الاخرى هي 300 منزل في مديرية خورمكسر تشمل احياء حي السلام وحي اكتوبر والقاعدة الإدارية وقد بلغت كلفة هذه المشروع التي ينفذ 2 مليون و500 الف دولار.

واستمع ايضا الاخ الوكيل لشرح مفصل لبعض النشاطات التي قامت بها المنظمة منها عمل دورات تدريبية للعاطلين عن العمل وتم تدريب في حدود 200 عامل من اجل تأهيلهم وتدريبهم وكذا دورات تدريبية للمهندسين في الدائرة الهندسية في وزاره الاشغال العامة في العاصمة عدن بحدود 40مهندس استمرت الدورات هذه لمده 20 يوم واوضح الاخ الوكيل ان السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس تقدم الشكر الكبير لمنظمة الهيبتات على جملة المشاريع التي تنفذ ومن اهمها ايضا مشاريع لتصريف مياه الامطار في مديرية صيرة ومنطقة المرسابة المشروع الكبير الذي  عمله حل كبير لاحتقان الامطار في منطقة المرسابة وكذا اعمال مشروع المجاري في بلوك عشرة التي قامت به المنظمة.

وفي ختام اللقاء تمنى الاخ الوكيل للمنظمة التوفيق في اعمالها.