آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-01:22م
أخبار عدن

منتدى اليابلي يقيم حفل تكريم بلبل أبين

السبت - 08 أبريل 2023 - 03:54 ص بتوقيت عدن

منتدى اليابلي يقيم حفل تكريم بلبل أبين

عدن(عدن الغد)خاص:

أقيم مساء يوم الجمعة 7 أبريل 2023م في منتدى اليابلي حفل تكريم للفنان الكبير عوض أحمد بحضور عدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والأكاديميين.

حيث بدأت الأمسية بكلمة عميد المنتدى الأستاذ جمال عوض رحب فيها بالحضور النوعي والمتميز ثم أشاد بتاريخ الفنان وشهرته وبعدها اعطي المجال لبلبل أبين بالحديث عن حياته وبداية مشواره الفني والصعوبات التي واجهته طيلة مسيرة حياته.

ومن ثم سمح للحاضرين بالحديث وكان في مقدمتهم الدكتور يحيى السهل القى كلمة جميلة نالت استحسان الحاضرين تحدث فيها عن تاريخ الفنان الكبير عوض أحمد ومسيرته الرائعة،  بعد ذلك تحدث الدكتور هشام السقاف عن بداية ظهور الأغنية بشكلها الحاضر بعد ان كانت مجرد أهازيج قصيرة كما تطرق إلى الإنسجام والترابط بين عدن ولحج وأبين في تطوير الأغنية وظهورها بشكلها المعاصر.

كما القى الوزير السابق للشباب والرياضة الاستاذ أحمد محمد قعطبي كلمة رحب فيها بالحضور ودور منتدى اليابلي بتكريم المبدعين وكذا تحدث عن التاريخ الطويل للفنان عوض أحمد وما قدمه من عطاء طيلة مسيرة حياته. 
كما القى عضو مجلس النواب الأستاذ خالد شائف كلمة شكر فيها منتدى اليابلي ودوره في تكريم الشخصيات الفنية الكبيرة ثم تطرق للحديث عن تاريخ بلبل أبين الفني وارتباطه بالفنان الكبير محمد محسن عطروش والذي كان ذلك نتيجة انهم من ابناء محافظة أبين وتربطهم روابط عائلية بحيث كان لذلك الترابط أثر كبير في النجاح الكبير الذي حققه بلبل أبين في تلك الفترة الزمنية الجميلة.

كما تحدث الكابتن المحاضر 
الدولي الرياضي محمود عبيد عن تاريخ بلبل أبين وأنتشار أغانيه في الشمال والجنوب وغنائه اشعار لادباء من الشمال والجنوب بحيث كانت أغانيه قاسم مشترك، لانه غنى للحب والأم ولكل الأحاسيس الرائعة التي تختلج مشاعر الإنسان. 
كما القيت العديد من الكلمات الجميلة للأستاذ فيصل يابلي والأستاذ أبوبكر القرشي والدكتور صلاح سالم تناولت تاريخ بلبل أبين وشهرة أغانيه وأنتشارها ومدى تعلق الناس بها، حضر حفل التكريم نخبة من القيادات المدنية والعسكرية والأكاديميين والشخصيات الإجتماعية.