آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-10:34ص

أخبار المحافظات


مؤسسة " نماء " التنموية تنظم مؤتمرا لمنظمات المجتمع المدني بأبين

الجمعة - 07 أبريل 2023 - 01:28 ص بتوقيت عدن

مؤسسة " نماء " التنموية تنظم مؤتمرا لمنظمات المجتمع المدني بأبين

ابين((عدن الغد)) نظير كندح

انقعدت مساء أمس الخميس في " قصر روز " للمؤتمرات والأفراح بمدينة زنجبار فعاليات المؤتمر الأول لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين والذي نظمته مؤسسة " نماء " التنموية ومولته مؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية بحضور جمع من ممثلي الجمعيات والمؤسسات المدنية والشخصيات الإجتماعية والاعتبارية وعدد من مدراء عموم فروع الوزارات بالمحافظة ..

جاء ذلك برعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ..

وفي افتتاح أعمال المؤتمر ألقت رئيسة مؤسسة " نماء " التنموية بأبين أ. عزيزة إبراهيم كلمة أشادت فيها بالحضور والتفاعل مع انعقاد المؤتمر لما يمثله من أهمية على صعيد نشاط منظمات المجتمع المدني ومساهمتها في حياة المجتمع وتنميته ، آملة أن يخرج هذا المؤتمر برؤى وتوصيات تخدم تطوير عمل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة نحو الأفضل ..

كما ألقى مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د. ياسر باعزب كلمة أشار فيها إلى الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى الإسهام إلى جانب جهود الدولة في تنمية قدرات المجتمع وحل مشكلاته المختلفة ..

من جانبه أثنى مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة د. فيدل منذوق في كلمته على جهود مؤسستي " سواعد الخير و نماء " على تنظيم عقد هذا المؤتمر لوضع اتجاهات عمل المنظمات والجمعيات والمؤسسات المدنية بغية السير بعملها نحو الأفضل ..

كما قدمت عدد من الرؤى والملاحظات من قبل المشاركين بالمؤتمر باتجاه تعزير العمل لهذه المنظمات وتفعيل دورها في حياة المجتمع وتنميته إضافة إلى تعزيز قنوات الشراكة والتنسيق مع السلطة المحلية والمانحين ..

وخرج المؤتمر بعدد من القرارات الهادفة إلى تطوير عمل ونشاط منظمات المجتمع المدني في المحافظة ..

وفي المؤتمر جرى تكريم مؤسستي " سواعد الخير و نماء " من قبل مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة بدروع تقديرا لجهودهم ، كما كرمت مؤسستي " سواعد الخير و نماء " مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة على تسهيل نشاطاتهم بالمحافظة ..

وعلى هامش المؤتمر قدمت فقرات فنية ومسرحية من قبل عدد من الأطفال ، كما تم عرض فيديوهات عن نشاط مؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية وفيديو عن محافظة أبين وحجم الدمار التي تعرضت له ..

كما نظمت مؤسسة " نماء " التنموية وجبة إفطار وعشاء للمشاركين في المؤتمر ..