آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-10:55ص

أخبار المحافظات


بمناسبة نجاح المشروع.. اللجنة المجتمعية بخاملة أبين تكرم منظمة ادرا ومركز ( أبين ) الإعلامي

الأربعاء - 29 مارس 2023 - 03:26 ص بتوقيت عدن

بمناسبة نجاح المشروع.. اللجنة المجتمعية بخاملة أبين تكرم منظمة ادرا ومركز ( أبين ) الإعلامي

أبين(عدن الغد)نظير كندح

اختتمت منظمة أدرا ( ADRA ) صباح أمس الثلاثاء مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن " يملي " في منطقتي الخاملة وعرشان وضواحيهما بمديرية خنفر محافظة أبين على مدى الـ( 6 ) الأشهر الماضية ..

وفي ختام المشروع أقامت اللجنة المجتمعية مركز الخاملة حفل شرفي وزعت خلاله الشهادات التقديرية لكل من السلطات المحلية بالمحافظة والمديرية والضابط الميداني لمنظمة أدرا تقديرا من اللجنة لجهود السلطات المحلية ومسؤول منظمة أدرا الذين حرصوا على تقديم الدعم للأسر المستحقة من المجتمع المضيف في المنطقة ..

كما كرمت اللجنة المجتمعية نائب رئيس مركز ( أبين ) الإعلامي " نظير كندح " بشهادة تقديرية تقديرا لجهوده الإعلامية ومواكبته كافة المشاريع الإنسانية التي تنفذ في المحافظة ..

وفي تصريح صحفي خاص لـ( عدن الغد ) قال المساعد الميداني لمنظمة أدرا ( ADRA ) أ. عمار جرهوم إن المشروع استمر  لمدة ( 6 ) أشهر متتالية وذلك بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وتحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة ، مضيفا أن المنظمة استهدفت ( 557 ) أسرة من الأسر الفقيرة من المجتمع المضيف في تلك المناطق بواقع ( 126500 ) مائة وستة وعشرين ألف وخمسمائة ريال يمني لكل أسرة ..

من جانبه قال رئيس اللجنة المجتمعية بالخاملة أ. عبدالله المعلم  إن من الواجب أن تقدم اللجنة بإسمها وبإسم أبناء منطقة الخاملة بجزيل الشكر والتقدير لكافة الجهات التي ساهمت في توصيل الدعم للأسر المستحقة في المجتمع المضيف والتخفيف من معاناتها في ظل الظروف القهرية التي أصبحوا يعيشونها بفعل آثار الحرب التي لاتزال قائمة منذ ( 8 ) سنوات ، متمنيا أن يستمر هذا الدعم الموجهة لأهالي منطقة الخاملة الريفية ..

يذكر أن مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن " يملي " نفذ في ( 3 ) محافظات يمنية هي : " أبين - لحج - الضالع " ..