آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:30م

أخبار المحافظات


التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة يلقي محاضرة دينية حول فضائل شهر رمضان لمنتسبي خفر السواحل

الأربعاء - 29 مارس 2023 - 02:06 ص بتوقيت عدن

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة يلقي محاضرة دينية حول فضائل شهر رمضان لمنتسبي خفر السواحل

المكلا (عدن الغد) خاص:

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية العميد/ فيصل أحمد بادبيس، ألقى فريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، أمس، محاضرة دينية حول فضائل شهر رمضان المبارك، لضباط ومنتسبي خفر السواحل، وذلك ضمن الخطة الشهرية لتوعية وتثقيف الأفراد بأمور دينهم الحنيف.

 

وفي مستهل المحاضرة، نقل الملازم أول أحمد بلحمر، لمنتسبي خفر السواحل، تهاني قائد القيادة والسيطرة العميد بادبيس، بحلول شهر رمضان المبارك، وتقديره لنبل المهام التي يؤدونها باقتدار، مؤكداً على ضرورة استغلال شهر رمضان بالطاعات لنيل رحمة الله ورضوانه.

 

وتحدث الشيخ "محاضر"، عن فضائل الشهر من حيث الصبر والرحمة والتعاون والمحبة بين الأفراد في السلك العسكري، وتركيز المؤمن على العبادة وقراءة القرآن في هذا الشهر، واستشهد بسيرة النبي محمد صل الله عليه وسلم، وقصص الصحابة في غزوات المسلمين. 

 

وشدد المحاضر، على حفظ الأمانة والعُهدة، وإن الأمانة الملقاة على عاتق رجال النخبة الحضرمية، تأتي في المقام الأول لخدمة الوطن والمواطنين، والمحافظة على أمنهم وسلامتهم.

 

وفي الختام، تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق إلى مبطلات الصوم ومفسداته المفطرات، التي ينبغي للصائم اجتنابها والإمساك عنها في نهار صومه.

 

حضر ذلك؛ أركان خفر السواحل الرائد أمجد عمر الكثيري، وركن التوجيه المعنوي بخفر سواحل مراد بن نصيب وعدد من ضباط وصف الضباط.

 

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة/ خفر السواحل