آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


بنك البسيري للتمويل الأصغر يشارك في المعرض الختامي لأسبوع المال العالمي في عدن

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - 05:17 ص بتوقيت عدن

بنك البسيري للتمويل الأصغر يشارك في المعرض الختامي لأسبوع المال العالمي في عدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

شارك بنك البسيري للتمويل الأصغر ، مساء اليوم الاثنين،  في المعرض الختامي لأسبوع المال العالمي الذي أقيم في العاصمة عدن ، وذلك برعاية البنك المركزي اليمني وبمشاركة عدد من البنوك اليمنية .

وتضمنت مشاركة بنك البسيري للتمويل الأصغر في المعرض الختامي الذي حضره وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ، و عدد من القيادات المحلية، ورجال المال والأعمال، والإعلاميين، تقديم فكرة توعوية حول أهمية الشمول المالي والثقافة المالية والمصرفية والادخار ، بالإضافة إلى عرض خدمات بنك البسيري المصرفية المتميزة .

هذا وقد أكد المدير التنفيذي لبنك البسيري للتمويل الأصغر الدكتور وليد العطاس ،  أن هذه الفعالية تأتي ضمن حملة اسبوع المال العالمي التي تعد تظاهرة عالمية تجري كل عام ، و تهدف إلى توعوية المجتمع بأهمية الادخار والاستثمار المالي ، و نشر الثقافة المالية والمصرفية للرفع من مدارك الشباب والأطفال المستهدفين  بأهمية إدارة شؤونهم المالية بطرق آمنة وتطويرية.

واستعرض الدكتور وليد ، دور البنك خلال حملة اسبوع المال العالمي والأنشطة التي تم تنفيذها والتي شملت زيارات للجامعات للتوعية بأهمية الادخار والثقافة المالية وهدف شعار اسبوع المال العالمي ، بالإضافة إلى استهداف طلاب المدارس وتنفيذ أنشطة توعوية حول الشمول المالي والادخار والخدمات المصرفية المقدمة إلى كافة فئات المجتمع .

كما أكد الدكتور وليد ، أن بنك البسيري للتمويل الأصغر الذي تم افتتاحه في نوفمبر العام الماضي 2022 في محافظة حضرموت بمديرية المكلا يعد نموذج لرفد الاقتصاد الوطني و يهدف الى رفد الكثير من المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، و يخدم الحركة التجارية و الاقتصادية في الجانب المصرفي، حيث سيتم خلال الفترات القليلة القادمة فتح ثلاثة فروع في العاصمة عدن للإستمرار في بناء فرص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لشرائح الفقراء والمحتاجين في البلاد .