آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44م

أخبار المحافظات


منتدى أحور الثقافي يدشن أفتتاح المسابقة الثقافية في نسختها السادسة والعشرين

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - 04:12 ص بتوقيت عدن

منتدى أحور الثقافي يدشن أفتتاح المسابقة الثقافية في نسختها السادسة والعشرين

أحور(عدن الغد)خاص:

ضمن اطار برامجه وفعالياته الرمضانية دشن منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي افتتاح فعاليات المسابقة الثقافية في نسختها السادسة والعشرين للفرق الرياضية الشعبية بالمديرية  والتي تقام برعاية من مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية.

وقد خاضت فرق المجموعة الأولى غمار منافسات اليوم الأول للمسابقة وهم (المجد/نجوم حناذ/الهلال/الأهلي/الاتحاد/التضامن) ، وتكوّنت المسابقة من ثلاث جولات ، الجولة الأولى في الإسلاميات واللغة العربية ومجموع درجاتها 40 درجة ، والثانية في المعلومات العامة بينما الجولة الثالثة أختصت بالمجال الرياضي ولكل منهما 30 درجة بإجمالي 100 درجة في الجولات الثلاث .

حقق فريق شباب المجد المركز الأول برصيد 90 نقطة ، بينما تواجد في مركز الوصافة فريق نجوم حناذ برصيد 70 نقطة ، وحل في المركز الثالث فريق الهلال بواقع 50 نقطة ، وأتى فريق أهلي أمبسطي في المركز الرابع بواقع 50 نقطة أيضاً ، وتذيل  فريقي الأتحاد والتضامن سلم الترتيب برصيد 40 نقطة لكل منهما ، ليتأهل فريقي شباب المجد ونجوم حناذ الى الدور نصف نهائي.

وتخللت فعاليات المسابقة العديد من الفقرات والعروض المتنوعة والالعاب الحركية والفكاهية بالاضافة الى السحوبات على ملابس رياضية وكوبونات تسوق كما قدمت أيضاً اسئلة للمجمهور نالت استحسان وتفاعل الجماهير الحاضرة وقدمت فيها العديد من الجوائز العينية .

وأختتمت الفعالية الجميلة بتنظيم لقاء مع أحد عمالقة الفكاهة والفن المسرحي في المديرية وهو الفنان الكوميدي "محسن نخش" والذي حاوره يوسف محسن الحامد ، تعرّف الجمهور الكريم من خلال اللقاء على تفاصيل حياة الفنان الكوميدي اليومية وعلاقته بفن الكوميديا  الذي لازمه منذ الصغر .

*من بكري العولقي