آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:43م

أخبار عدن


الزهري: الأسبوع القادم ستكون هناك حملة ضد الربط العشوائي للكهرباء بخورمكسر

الإثنين - 27 مارس 2023 - 10:43 م بتوقيت عدن

الزهري: الأسبوع القادم ستكون هناك حملة ضد الربط العشوائي للكهرباء بخورمكسر

عدن((عدن الغد))خاص.

 مديرية خور مكسر إحدى مديريات محافظة عدن، وبحلول شهر رمضان هناك استعدادات للشهر الكريم بمجموعة خطط تم إعدادها مسبقا بالتنسيق مع محافظ محافظة عدن وإدارة أمن المحافظة والجهات  المختصة بالخدمات في المديرية، وهناك مشاريع يتم تنفيذها فعلا في الكهرباء والمياه والطرقات وقد كللت بالنجاح وتعمل بشكل طبيعي. 

وفي حديث مع مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري عبر فيه عن سعادته بحلول شهر رمضان المبارك وهنى السلطة المحلية ممثلة بالأخ معالي وزير الدولة محافظ  محافظة عدن  احمد حامد الاملس  بحلول هذا الشهر الكريم وكافة اطياف الشعب. 

فيما تطرق في حديثه قائلا تم اللقاء بالإدارة العامة للمديرية وتم  الخروج بالعديد من القرارات ومنها القيام بمهامهم المناطة بهم خلال الشهر الكريم  والالتزام بالحضور ومتابعة طلبات المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على معالجتها، كما تم تحديد غرفة طوارئ لاستقبال الشكاوي وكل هذا يأتي في اطار مهام عمل السلطة المحلية لخدمة المواطن.

 واكد  الزهري  تم النزول قبل رمضان وبعد رمضان وألزمنا المحلات والباعة بالالتزام بالأسعار واحترام الشهر الفضيل  وتقديم الخدمة بما يرضي الله وايمانهم، وكذلك عدد من الزيارات التفقدية لمحطة التوليد والمنشآت الحكومية والخاصة، لتهنئتهم بالشهر الكريم وحثهم على مواصلة العمل بنفس الوثيرة العالية لتسهيل كل الخدمات للمواطن . 

مشيرا نحن نشعر ان هذه السنة مختلفة عن بقية السنين نظرا لوعي الناس و تفاعلهم  مع السلطة المحلية في مساعدتنا في حلحلة الكثير من المشاكل حيث تم التخفيف من حدة تلك   المشاكل في المديرية ونحن من جانبنا نسعى لايجاد بدائل توعوية بهدف تسهيل التحديات التي تواجهه العمل الخدماتي في المديرية. 

 بالنسبة للغاز المنزلي اوضح عواس قائلا تم التنسيق مع اللجان  المجتمعية ومن ضمن اعمال المديرية  لتسهيل  وصول  اسطوانات الغاز للمنازل حيث تمت توزيع حصة المركز الرئيسي على الاحياء السكنية في المديرية.

 مضيفا ضمن الانجازات التي قامت به المديرية اصلاح شبكة الصرف الصحي و المشكلة فيها نتيجة مخلفات تم العثور عليها في المناهل الرئيسية وكانت سبب في طفح المجاري،   وهذه تعتبر من المشاريع التي تم انجازها العام الحالي من خلال اعادة تأهيل المحطة الرئيسية للصرف الصحي للحفاظ على الجانب الصحي والمنظر الجمالي للمدينة.   مؤكدا  بان المشروع سيخدم الفرد في المجتمع. 

 ومن جانب الاهتمام بالشباب تحدث عواس من خلال الخطط التي وضعت للاهتمام بالشباب وخصوصا وانهم في الاجازات الصيفية، كيفية الاستفادة من الوقت من خلال اقامة النشاطات الفكرية و النشاطات الرياضية كالمباريات في كرة القدم وكرة السلة في ساحل ابين ، حيت تم و بالتعاون مع صندوق النظافة عملية تنظيف الشريط الساحلي والمعد له مسبقا  ضمن استعدادات الشهر الكريم واستعادة المنظر الجميل لهذا الساحل.

 مثمنا الجهود الطيبة التي يبدلها صندوق النظافة بالمحافظة ممثلا بالأستاذ قائد راشد في جعل مديرية خور مكسر خالية من القمامات. 

 وتطرق في حديثه بالنسبة للكهرباء نواجه تحديات كبيرة على مستوى مديرية خور مكسر  وكل مديريات محافظة عدن ولكن من جانبنا ستتم حل بعض المشاكل من خلال حملات الربط العشوائي بالتعاون مع المؤسسة العامة للكهرباء وشرطة خورمكسر والعريش، وهي حملة مكثفة في تلك الاحياء السكنية . 

واوضح في حديثه بحلول شهر الخير والبركة هناك مشكلة الازدحام وخصوصا وقت الدورة حيث تم وضع حلول لتجنب الزحام  بتكثيف رجال الامن ورجال المرور في ساعات الدروة لتخفيف من ازدحامات المارة وتسهيل عملية السير وتجنب الحوادث المرورية. 

وفي ختام حديثه عن الاستثمار والمستثمرين دعا الزهري كل المستثمرين في الخارج قائلا عدن منتظرة لكم فعليكم اسقاط واجب تجاه هذه المدينة الجميلة، ان  استثماراتكم احق فيها الارض الطيبة عدن. 

 مثمنا دور محافظ محافظة عدن احمد حامد الاملس  والسلطة المحلية في تسهيل كل الصعاب لمستثمرين وكذلك التجار في الداخل والخارج. 

متمنيا حلول الامن والامان في هذه البلاد  فعدن مدينة الهدوء والسلام  تستعيد عافيتها بكل الناس الصادقين  والمخلصين لها .

من*نائلة هاشم