آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


ظهور الفريق بن عزيز في عدن وغياب القائد خالد يسلم في مارب

الجمعة - 24 مارس 2023 - 02:09 م بتوقيت عدن

ظهور الفريق بن عزيز في عدن وغياب القائد خالد يسلم في مارب

كتب / علي منصور مقراط

الصورة تبدو واضحة للاخ رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز في مطار عدن الدولي وهو يترجل ومحاط بقيادات عسكرية جنوبية استقبلوه مع معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري يتقدمهم اللواء الركن فضل حسن محمد واللواء الركن عبدالحكيم موسى الشعيبي مدير مكتب وزير الدفاع والعميد الركن ناجي عباس نائب رئيس هيئة العمليات المشتركة.

يعرف المتابعون أن هذه اول زيارة للاخ رئيس هيئة أركان الجيش إلى عدن العاصمة المؤقتة. فهو يتخذ من محافظة مأرب مركزا رئيسيا لعمله .. لكن هذه المرة وبفضل وزير الدفاع الجديد الداعري كسر الحواجز والمخاوف وجاء بصحبة الوزير إلى عدن وحرص معالي الوزير على توجيه رسائل الى الاصدقاء والأعداء والحمقى أن الجبهة الداخلية العسكرية متماسكة وموحدة ضد العدو الرئيسي مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران

عندي ملاحظة شخصية كنت اتمنى عند زيارة وزير الدفاع اليومين الماضيين إلى مأرب أن أرى في الصورة القائد العسكري الجنوبي الوحيد في مأرب العميد الركن خالد ناصر يسلم العلوي قائد ١٠٧مشاة .هو القائد الجنوبي الوحيد الى جانب قائد اللواء ١٤مدرع سابقاً وزير الدفاع حاليأ الفريق محسن الداعري من خاضوا معارك الشرف لدفاع عن مأرب ومعارك تحرير سد مأرب بعد كانت المدينة آيلة السقوط بيد العدو الحوثي .. السؤال الواضح وليس الخبيث كيف يغيب حضور قائد عسكري عند زيارة وزير الدفاع إلى مأرب . صحيح هوه كقائد عسكري مثل الآخرين .لكن رمزيته لها معانيها كجنوبي وحيد صامد في مأرب يقود قوات حماية منشآت صافر النفطية. ولايقل أهمية ورمزية وطنية عن بن عزيز إذا استثنينا المنصب الذي وصل إليه الاخير

وعموما هدفي توحيد الصف وان نعطي كل ذي حق حقه وان كنا نعتبر هذه حزئيات وصغار. وهناك قضايا اهم يجب نطرقها لكن الحقيقة أن هذه لها تأثيرها.. القصد أن يكون هناك توازن مرحلي في مأرب . لايعقل تم تهميش من دافعوا عن مأرب .كان بالأمس يكتب فتحي بن لزرق عن تواجد جنوبيين مسؤولين في مأرب . اليوم تم تقليص العدد إلى واحد فقط خالد يسلم وزاد أنه محارب حتى في التأمين المادي والغذائي لمنتسبي اللواء ١٠٧ لكنه قائد وطني صنديد وصلب صامد .
ختاما أهلا وسهلا بالاخ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق الركن صغير حمود بن عزيز وكل القيادات إلى عاصمة الوطن المؤقتة عدن.. ولتتوحد الجهود لمواجهة كل الاحتمالات المتوقعة مع العدو .