آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار وتقارير


الحوثيون يجبرون أئمة المساجد على تأخير أذان المغرب وموعد الإفطار

الجمعة - 24 مارس 2023 - 08:44 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يجبرون أئمة المساجد على تأخير أذان المغرب وموعد الإفطار

صنعاء (عدن الغد ) خاص

أجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، أئمة المساجد في مختلف المناطق الرازحة تحت سيطرتها، على تأخير أذان المغرب وموعد الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك. 

وقالت مصادر محلية في مناطق واقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، إن المليشيا أجبرت المؤذنين وأئمة المساجد على تأخير موعد أذان المغرب، خلال شهر رمضان، حيث تقوم بتأخير موعد إفطار الصيام لما تسميه بظهور "الليل" وفق أفكارها.

وأضافت المصادر، أن القيادي الحوثي المدعو أحمد الحمران، المعيّن من قِبل المليشيا مديرًا لما يسمى "مكتب الإرشاد" في محافظة إب، وزّع عبر عناصر المليشيا تقاويم لمساجد مدينة إب وبقية مديريات المحافظة، تحدد فيها مواقيت الأذان والصلاة، وتهدف لتأخير موعد أذان المغرب عن توقيت المحافظة الرسمي.

وتُظهر التقويمات الموزعة على المساجد بمحافظة إب والمحافظات الأخرى، توقيت أذان المغرب متأخرًا عن التوقيت المحلي للمحافظة، بعشر دقائق، بمبرر ما تصفه بظهور "النجوم" أو "الليل".

يُذكر أن مليشيا الحوثي فشلت، العام الماضي، في تأخير موعد أذان المغرب عن التوقيت المحلي، وقامت بخطف العشرات من أئمة ومؤذني المساجد بهدف إجبارهم على تأخير أذان المغرب، غير أنهم رفضوا بشكل قاطع كل تلك الضغوط والمطالب.

يأتي ذلك في إطار مساعيها وممارساتها الهادفة لنشر أفكارها المسمومة في أوساط المواطنين في مناطق سيطرتها، في ظل رفض شعبي ومجتمعي واسع.