آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

المهجر اليمني


وزير الخارجية يلتقي رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى السودان

الخميس - 23 مارس 2023 - 12:42 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يلتقي رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى السودان

الخرطوم ((عدن الغد)) خاص

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة السودانية الخرطوم، برؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى جمهورية السودان، وذلك على هامش زيارته للبلاد.

وخلال اللقاء استعرض الوزير بن مبارك مجمل التطورات التي تشهدها بلادنا في ظل استمرار تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية، بالإضافة الى المستجدات على الساحة العربية والإقليمية والدولية، مؤكداً على أهمية وحدة الصف العربي، في مواجهة التحديات الراهنة، وضرورة التشاور والتنسيق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الوزير بن مبارك إلى نتائج جلسة المباحثات اليمنية السودانية التي عقدت اليوم، وبرنامج زيارته ولقاءاته مع المسؤولين السودانيين، لافتا الى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من التنسيق والتعاون على كافة المستويات.

من جانبهم جدد السفراء العرب التأكيد على دعم بلدانهم الثابت للقيادة الشرعية في بلادنا وللجهود التي تبدلها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق امن ووحدة واستقرار اليمن، مؤكدين أن مثل هذه اللقاءات تسهم في تعزيز مستوى التعاون وفهم مستجدات الأحداث و تنسيق الموقف العربية الداعمة للجمهورية اليمنية حكومة وشعباً.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى الخرطوم، عمر عبدالله المداوي، ومسؤول الوطن العربي في مكتب وزير الخارجية، محمد عزي بعكر .