آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


وزير الدفاع ومحافظ المهرة يتفقدان الأعمال الإنشائية في مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بالغيضة

الخميس - 23 مارس 2023 - 11:20 ص بتوقيت عدن

وزير الدفاع ومحافظ المهرة يتفقدان الأعمال الإنشائية في مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بالغيضة

الغيضة (عدن الغد) خاص

زار معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ومحافظ محافظة المهرة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، وقائد الدعم والإسناد في التحالف العربي اللواء الركن سلطان البقمي، أمس الأربعاء، مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمديرية الغيضة الممولة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

و تفقدوا خلال الزيارة سير الأعمال الإنشائية في المشروع الذي يعتبر أحد أهم وأبرز المشاريع العملاقة، والمقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمحافظة المهرة واليمن بشكل عام.

وفي الجولة التفقدية، التي رافقهم فيها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، وكيل محافظة المهرة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، أحاط مدير مكتب البرنامج السعودي المهندس عبدالله أحمد باسليمان، الجميع حول سير الأعمال الجارية في تنفيذ المشروع، ونسبة الإنجاز وكذا الأعمال المتبقية لاستكمال في المرحلة الأولى منه.

وأشاد الوزير الداعري بمشروع المدينة الطبية الذي وصفه بالمنجز العظيم والتاريخي، مشيرا إلى أن نطاق الاستفادة من هذا المشروع ستتجاوز محافظة المهرة إلى باقي محافظات الجمهورية، مثمنا الدعم السعودي الجزيل للمحافظات المحررة في مختلف القطاعات.

وأكد المحافظ "بن ياسر" بإن مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية صرح طبي وعلمي كبير سيمثل نقلة نوعية للتعليم الأكاديمي وسيرفع من مستوى وجودة الخدمات الصحية في المهرة واليمن ككل، مثمنا الدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية.

وثمن الجميع التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بشأن إنشاء مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمديرية الغيضة نظرا لاحتياج البلاد إلى هكذا مشاريع.

ويقع مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، على مساحة تقدر بمليون متر مربع لبناء مشاريع طبية وتعليمية، ويضم بناء مستشفى في المرحلة الأولى بسعة سريرية تبلغ 110 سرير، إضافة إلى غرف العمليات الكبرى وعمليات القلب والعناية المركزة والمشددة وغرف الحضانة وقسم الأشعة ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، وكذا غرف العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنية والأسنان والأطفال وغيرها.