آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

مجتمع مدني


جمعية كفاية تختتم مشروع التمكين الاقتصادي للنساء بتعز

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 10:41 م بتوقيت عدن

جمعية كفاية تختتم مشروع التمكين الاقتصادي للنساء بتعز

(عدن الغد) خاص:


 

احتفلت في مدينة تعز اليوم  الاربعاء  ٢٢ مارس ٢٠٢٣م  جمعية كفاية لتنمية الاجتماعية النسوية بتخرج (70 متدربة ) وذلك ضمن نشاط التمكين الاقتصادي وتوزيع الحقائب للخريجات الذي استمر على مدار ثلاثة اشهر  بدعم من منظمه سيفر وورد.

واستهلت رئيسة جمعية كفاية لتنمية المجتمعية مسك المقرمي حفل الاختتام بكلمة طالبت فيها  بإدماج  واشراك المرأة في التمكين الاقتصادي حيث عمل الخريجون على مدار الثلاثة الاشهر دورات تدربيه وتضمن فيها دورتين للنقش ودورتين للعطور والبخور ودورة في الإكسسوار  وهم من الفئات الاشد فقرا منها الارامل والمطلقات والمهمشات.

وعبرت المقرمي عن  شكرها وتقديرها لمن يهتم في تمكين المرأة الاشد فقرا وتمكينها  اقتصاديا في الاعتماد على الذات .

من جانبها القت الدكتورة ايلان عبد الحق وكيلة المحافظة للشؤون الصحية كان المجتمع يعرف أن المرأة تعيش اسوء الظلم الاجتماعي ويجب الان الاهتمام بالمرأة المهمشة والضعيفة وهنا لابد من إدماجها وتعليمها وفيما عبرت عن سعادتها ما  تقوم بها مؤسسة كفاية من دعم للمرأة وتمكينها واضافت في كلمتها الى الاهتمام بالمرأة الريفية في صنع المنتجات والدعم الاقتصادي لها  .

الى ذلك أكد علي سعيد نائب الاتحاد الوطني للفئه الاشد فقرا . ان تمكين المرأة اقتصاديا تمكنهم  من الاعتماد عن النفس بدلا من الاعتماد في  الجانب الاغاثي و  المنظمات   .

بدوره قال  مدير  عقال شؤون الأحياء العقيد سمير الاشبط أنه لابد على المرأة أن  تمكن في الجانب  المعرفي لها  ويشمل جميع التمكين  وان المرأة هيا لون الحياة وجزء رئيسي في المجتمع  هي البداية والنهاية .

حضر الاحتفال مساعد  مدير عام شرطة محافظة تعز لشؤون الامن  العقيد نبيل الكدهي و مديرة  رابطة امهات المختطفين فرع تعز  اسماء الراعي  وعدد من الناشطين والاعلاميين  .