آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-09:35م

أخبار عدن


مدير عام مديرية الشيخ عثمان يترأس الإجتماع الدوري للمكاتب التنفيذية

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 03:43 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية الشيخ عثمان يترأس الإجتماع الدوري للمكاتب التنفيذية

عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس صباح اليوم، الدكتور وسام معاوية سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان الاجتماع الشهري  للمكتب التنفيذي لمديرية الشيخ عثمان ، حيث استعرض بنود الاجتماع من خلال المحضر السابق ،  نوقش من خلاله  الأعمال المنجزة ، والذي كان  حول صحة البيئة والقضاء على الكلاب الضالة و المعايير الصحية لمياه الشرب المقننة والتشجير  لحديقة عمر المختار وكذا الاهتمام بالصيانة الدورية للإنارة واختتم تقرير جدول الأعمال حول التقرير المالي للمديرية .

وبعد الانتهاء من قراءة جدول الأعمال ، شدد الدكتور وسام معاوية، حول الإهتمام بالأعمال المرتبطة بشهر رمضان المبارك مثل النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء . .

وقبل الاستماع للتقارير المقدمة من مدراء عموم المديرية، نوقشت حول عدم التقيد بالاتفاقية المبرمة بين السلطة المحلية والجمعية الكويتية للإغاثة ، في مشروع إعادة تأهيل وترميم وتأثيث ثانوية الفقيد عثمان عبده بالشيخ عثمان ، من خلال  تشكيل لجنة فنية مكونة من مدير التربية بالمديرية ومدير الاشغال والمشاريع ومن السلطة المحلية لرفع تقرير حول المشروع  ويرفع خلال اسبوع ما تم تنفيذه.

وبعد ذلك تطرق الإجتماع الى الاستماع الى التقارير المقدمة من مدراء الدوائر استهلها مكتب الاشغال و مستوى الاداء في الجانب الاداري والفني والتركيز على رفع الايرادات الضريبية وضبط الاجراءات الفنية والمالية ،حيث اشار التقرير على  ارتفاع حصيلة الايرادات خلال الشهرين الماضيين 120مليون ريال يمني .

كما استعرض الاجتماع التقريري مستوى الاداء لكل من دائرة الشئون القانونية ، حيث  استعرض حول  تنفيذ المهام  القانونية وفقا الإجراءات المخولة من قيادة السلطة المحلية والاضطلاع على كافة المواضيع التي تهم المواطن وحل النزاعات القائمة بين المواطنين و الأجهزة التنفيذية الخدمية كالنزعات التي تهم  الأراضي و اعمال البناء وغيرها، وكذا تقديم الافادة للسلطة المحلية بالمديرية لأخذ المشورات
ومتابعة القضايا المتعلقة بالقضاء النيابة ضد السلطة المحلية كمتابعة النزاعات مع أصحاب المفارش بالمنطقة .

كما تم مناقشة تقرير مفصل حول عمل إدارة الواجبات . و بعدها تم استعراض الموارد المحلية والحصيلة النهائية لشهري يناير وفبراير والتي بلغت 445 مليون و993 الف و 506 فلس ريال يمني.

كما تم استعراض الإيرادات العامة لكل مكتب من مكاتب الإدارة المحلية خلال الأشهر الماضية .

وقبل ختام الاجتماع شدد الدكتور وسام معاوية مدير المديرية على الإسراع بتقديم خطة عمل لشهر رمضان الكريم من قبل دائرة الشباب والرياضة والأمن والنظافة ومكتب النقل والمرأة والثقافة . حيث  أكد  على حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تفعيل قطاع النظافة ورفع مستوى النظافة في شوارع وأحياء المديرية خلال شهر رمضان الكريم والاستعداد لإزالة المخلفات قبل أيام عيد الفطر، وتفعيل دور الشباب والرياضة من خلال إقامة دوريات كروية في كلا من الملاعب المؤهلة والتي رصدت لها مبالغ مالية بدعم من السلطة المحلية وكذا الترميم والصيانة لملعب الممدارة والتي تولي السلطة المحلية جل اهتمام بهذا الخصوص وكذا تفعيل دور المرأة من خلال تقديم برنامج تنشيطي لشهر رمضان الكريم وايضا تفعيل مكتب الثقافة والذي تسعى السلطة المحلية لمساعدته من خلال تقديم برنامج ثقافي .


*من خالد مبروك غالب 
تصوير : خالد السبراتي