آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

أخبار وتقارير


مدير عام الاتصالات بأبين: نتطلع خلال العام الحالي لتحسين الخدمات بشكل أكبر ونواجه مشكلة قطع الكابلات

الإثنين - 20 مارس 2023 - 06:26 م بتوقيت عدن

مدير عام الاتصالات بأبين: نتطلع خلال العام الحالي لتحسين الخدمات بشكل أكبر ونواجه مشكلة قطع الكابلات

((عدن الغد))خاص.

التقاه / خالد دهمس

أكد مدير عام الاتصالات محافظة أبين الاخ / محمد احمد رويس ان المؤسسة العامة للاتصالات بأبين وبدعم من قيادة المؤسسة قد وفرت الكثير من الخدمات.. بعد ان تعرضت الشبكة في أبين للتخريب وبجهود حثيثة من المهندسين والعاملين هناك تحسن كبير رغم طموحنا بإيصال خدمة الاتصال الانترنت لمختلف المناطق والمديريات. 

موضحا انه تم  تركيب عدد من الالواح الشمسية والبطاريات في المحطات رصد وسباح ولودر وتتبقى مديرية سرار ومناطق امقليته والجبلة وصرة المشائخ بمودية وتم توفير مولدات كهربائيّة للسنترالات في زنجبار وجعار ومودية. 

مضيفاً:  نعاني من مشكلات تخريب للكابلات وتحديدا في لودر ومودية  واحور حيث تتعرض الكثير من الكابلات  للتخريب وحتى احيانا في زنجبار ونبلغ إدارات الأمن بالمديريات ولا نجد تفاعل في ذلك وهذا يعيق من تقديم الخدمات بشكل أفضل لأنه بوجود الامن تستطيع تقديم الخدمات وتطويرها.

مشيرا في حديثه الى ان لدى المؤسسة طموح في عمل محطات إضافية لشبكة الاتصالات يمن موبايل في زنجبار وجعار  ومنطقة حصن عطيه وهذا ما نأمله من قبل قيادة المؤسسة في تنفيذها قريباً وهو سيخفف من زحمة الاتصالات بالشبكة.

كما دعا مدير عام اتصالات أبين قيادة المؤسسة العلمة للاتصالات بزيادة خدمة الانترنت الارضي (نقاط نت) بزنجبار وجعار ورصد ولودر حيث استنفذت جميع تلك النقاط وهناك طلبات لم نستطع تلبيتها.

 مشيرا في حديثه ان اكثر مناطق مديريات يافع بدون انترنت بالإضافة الى مودية أحور  وشقرة توجد فيها 100 نقطة نت فقط وهي غير كافية.

خلال الفترة الماضية تم إعادة بناء سور سنترال مبنى زنجبار الذي كان آيل للسقوط كذلك تم إصلاح كيبل الالياف الضوئية بين شقره وأحور المرتبط بخط الالياف الضوئية للمحافظات الشرقية حضرموت شبوه المهره..ويعمل بصورة طبيعية. 

ونوه في حديثه الى تطلعه بدعم وتعاون السلطات المحلية لاستكمال كافية الاعمال ففي شبكة الهاتف الارضي يتبقى في زنجبار حوالي 20% من ربط الشبكة لكافة الخطوط وكذا جعار ولودر.. وقد تم مسح لذلك الاحتياج ونسعى لانجاز ذلك. 

فيما يتعلق بالخطط القادمة للعام الجاري 2023م اشار الى هناك وعد من قيادة المؤسسة العامة للاتصالات بتحديث محطات الانترنت الارضي الى نظام الـ 4g  ومحطات يمن موبايل والمحطات الريفية (امسان)  نأمل ان يوفوا بوعدهم رغم ان المؤسسة تشكو من وقف الاستيراد وهناك قطع غيار بحاجة الى التغيير والتحديث.. 

وفيما يتعلق بالأرقام الجديدة لشركة يمن موبايل 78 نوه الى أن الامر طبيعي وينفي اي شائعات حول هذه الارقام فالرقم 77 قد استنفذ منه 10 مليون رقم وتم التحويل الى 78 للدخول بأرقام 10 مليون اخرى.. 

وعن الشركات الاخرى المنافسة قال نحن نرحب بأي شركة تقدم خدمات للمواطن في مجال الاتصالات والانترنت والتنافس هو في صالح المواطن وعدن نت قامت بتركيب خمس محطات اثنين في زنجبار واثنين في جعار واخرى في الكود نأمل ان تتمكن من تقديم خدماتها قريباً.