آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

وفيات


المجيدي يعزي في وفاة الهامة الوطنية البارزة المناضل الشيخ عبدالله مطلق الحالمي

الأحد - 19 مارس 2023 - 11:57 م بتوقيت عدن

المجيدي يعزي في وفاة الهامة الوطنية البارزة المناضل الشيخ عبدالله مطلق الحالمي

(عدن الغد) خاص :

 


بعث السفير ومحافظ لحج السابق الأستاذ أحمد عبدالله المجيدي برقية عزاء ومواساة في وفاة الهامة الوطنية البارزة المناضل الأكتوبري الكبير الشيخ عبدالله مطلق صالح الحالمي، الذي وافته المنية اليوم، بعد حياة حافلة بالكفاح والتضحية والعطاء الوطني الفريد.

وعدد المجيدي مناقب الفقيد المناضل الشيخ عبدالله مطلق، واصفاً إياه بإيقونة النضال في تلك الحقبة الزمنية أثناء مقارعة المستعمر الإنجليزي في جنوب الوطن.
مضيفاً بالقول: "صديقي العزيز الفقيد المناضل عبدالله مطلق - رحمه الله - كان أسطورة من أساطير النضال الوطني المخلص أثناء ثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م المجيدة، وأحد أبطالها الأشاوس الذين سطروا أروع ملاحم الفداء والتضحية في سبيل تحرر وطنهم من الاحتلال البريطاني، لم يكن هدفه الكسب المادي أو الوصول إلى السلطة، بل كان هدفه الأوحد هو حرية وطنه، وهو الهدف السامي لكل الشرفاء الذين سطروا مآثرهم الجليلة بأحرف من نور  تتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل".

واستطرد الأستاذ أحمد المجيدي قائلا: "كان رفيق النضال الفقيد الجسور الشيخ عبدالله مطلق الحالمي - عليه رحمة الله - من الفدائيين الأفذاذ ممن أدوا دورهم الوطني بصمت وبإخلاص ونكران للذات، حتى توفاهم الأجل، تاركين وراءهم سيرة عطرة وتاريخاً نضالياً مشرفاً، لا تشوبه شائبة"..

وتقدم المجيدي في ختام برقيته بخالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد الكبير الشيخ عبدالله مطلق الحالمي وأحفاده وجميع أفراد أسرته الكريمة، ولكل أبناء الوطن بهذا المصاب الجلل.. 
سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون"..