آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


تواصل الأعمال في مشروع إنارة أنفاق "فرتك" بمحافظة المهرة

الأحد - 19 مارس 2023 - 09:58 م بتوقيت عدن

تواصل الأعمال في مشروع إنارة أنفاق "فرتك" بمحافظة المهرة

المهرة (عدن الغد ) خاص

يتواصل العمل في مشروع إنارة الأنفاق الثلاثة المتبقية (2+3+4) بالطاقة الشمسية في سلسلة جبال فرتك بمحافظة المهرة والذي تموله السلطة المحلية مع فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة.

وانتهت الأعمال من تركيب الكشافات في الأنفاق المتبقية، وتجهيز غرف الحراسة "أمن الطرق" في مراحلها الأخيرة من أعمال الترميم، فيما غرفة التحكم جاري العمل في تنفيذها.

وتتكون منظومة التشغيل من 200 لوح طاقة شمسية يصل طول الواحد منها إلى مترين، ويعود سبب زيادة عدد ألواح الطاقة لغرض تأمين مخزون يكفي لإنارة الأنفاق في حالة الأجواء الغائمة.

وتم العمل على تمهيد مجرى السيول ثم رصفه بالحجارة والخرسانة تفاديا لتضرر ساحة المنظومة في حالة وجود أمطار ويكون سريانها بإتجاه الإسفلت.

وأخذ المشروع بعين الحسبان وجود إنهيارات من وقت إلى آخر بالذات أثناء الأمطار من الجبل الترابي المواجهة لساحة المنظومة ولتجنب أن تتضرر المنظومة يتم الآن إنشاء جدار ساند.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي بعد نجاح السنة التجريبية في تشغيل منظومة إنارة النفق الأول دون مواجهة مشاكل خلال السنة الماضية وامتدادا واستكمالا لمشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات وعدد من المناطق بمحافطة المهرة بمنظومة الطاقة الشمسية تنفيذا لتوجيهات المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ضمن خطة إنارة الشوارع والمدن الرئيسية.