آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:40م

أخبار المحافظات


بحضور العماد ..انتقالي تبن يعقد اجتماعه الفصلي الأول للعام 2023م

السبت - 18 مارس 2023 - 10:08 م بتوقيت عدن

بحضور العماد ..انتقالي تبن يعقد اجتماعه الفصلي الأول للعام 2023م

لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

بحضور الاستاذ احمد محمد العماد نائب رئيس انتقالي محافظة لحج عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن صباح اليوم السبت 18 مارس في قاعة اتحاد النساء بالحوطة اجتماع الفصل الأول يناير _فبراير للعام  2023م برئاسة الأستاذ محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية لانتقالي المديرية .

وخلال الاجتماع استعرضا العماد والوعل صورة عن المشهد السياسي وتطورات الأحداث على المستوى المحلي والاقليمي والدولي .وكذا النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي على صعيد القضية الجنوبية .

وأشار العماد إلى أن زيارة اللواء عيدروس الزُبيدي إلى العاصمة الروسية موسكو تحمل إبعادا سياسية وعسكرية ودبلوماسية تصب مجملها في صالح قضية الجنوب . خاصة ان هذه الزيارة جاءت بطلب رسمي من روسيا  ما يعني أن التخاطب سيكون ذات طابع رسمي. وسوف يتم بحث ملفات تخص أمن واستقرار الجنوب خاصة والمنطقة عامة.

وقدم  مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية قادري بن قادري تقرير عن عمل الهيئة التنفيذية والأنشطة المنفذة للعام الجاري . متها تشكيل قطاعات نسوية و ورش عمل و دورات تدريبية وأنشطة اجتماعية وفعاليات وزيارات ميدانية وغيرها .

هذا وقد جرى خلال الاجتماع نقاشات مستفيضة تطرقت إلى عدد من الجوانب ومنها مسألة فساد القائمين على توزيع الغاز المنزلي في محافظة لحج وتخاذل المعنيين في عدم وضع الحلول ومحاسبة المتورطين في ذلك.