آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

أخبار عدن


بكلفة حوالي سبعة ملايين دولار .. إفتتاح مستشفى العربي الحديث بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن

السبت - 18 مارس 2023 - 08:38 م بتوقيت عدن

بكلفة حوالي سبعة ملايين دولار .. إفتتاح مستشفى العربي الحديث بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

افتتح الدكتور / رشاد شائع وكيل ومحافظة عدن بمعية وكيلي وزارة الصحة د/ صالح الشبحي ود/ عادل الشرجبي

صباح اليوم مستشفى العربي الحديث الكائن بحي السنافر مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، والبالغ تكلفة المشروع حوالي سبعة ملايين دولار.

وبعد قص الشريط ايذانا بافتتاح المستشفى رسميا .
قام وكيل محافظة عدن ووكيلا وزارة الصحة يرافقهم الدكتور / احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن ومدير عام مديرية المنصورة / احمد الداؤودي ،بجولة استطلاعية في اقسام المستشفى الذي يتكون من ستة طوابق ،

واطلعوا من رئيس مجلس ادارة مستشفى العربي الحديث المستثمر المالك / موسى العزاني  والمدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور / عاتق الخضر ،على مكونات المستشفى وما يحويه من  ،جودة في الاجهزة الطبية وحداثتها، وانها من ارقى الشركات العالمية في مجال الطب ،والمشهود لها بالدقة العالية في المجال الطب ،وبوجود مراكز تشخيصية وعلاجية ،لعل ابرزها مركز القسطرة القلبية الذي يتميز بوجود جهاز القسطرة القلبية  والذي يعد من احدث الاجهزة و ،وكذا توفر الاشعة التشخيصية المقطعية من شركة '"جنرال اليكتريك "،وكذلك المختبر الذي يعمل بدقة عالية،

بالاضافة الى وجود عيادات خارجية لجميع الاختصاصات  تزيد عن "15" عيادة تخصصية وبوجود كادر طبي مؤهل محلي وخارجي  وذو خبرة عالية بالمجال الطبي ، وتحت سقف واحد،لجميع التخصصات الطبية.
كذلك يحوي المستشفى على اقسام الرقود ،رقود خاص ،ومشترك ، واقسام رقود ال(VIP)  والتي تتميز بجودة اكثر مما هي موجودة في الاقسام الاخرى.

كما يتميز مستشفى العربي الحديث بوجود عنايتين ،عنايةعامة وعناية خاصة بمرضى القلب ،الى جانب ذلك وجودغرف عمليات مجهزة باحدث  التجهيزات للعمليات التقليدية وعمليات جراحة المناظير  .
وتحوي المستشفى ايضا على مركز المناظير الهضمية وباشراف كادر متميز .

وفي تصريح ل" وسائل الاعلام " اشاد وكيل محافظة عدن الدكتور / رشاد شائع  بمستوى التجهيزات الطبية لمستشفى العربي الحديث والذي يضاهي ارقى المستشفيات في البلدان المتقدمة ،
معبرا عن سعادته وقيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن / احمد حامد بافتتاح واحد من اهم المرافق الصحية التي ستشكل رافدا جديدا ومهما للقطاع الصحي ، مؤكدا حرص قيادة المحافطة على تشجيع الاستمار وتقديم كافة التسهيلات لرجال المال والاعمال الراغبين في الاستثمار بمختلف المجالات وسيلقون كافة اوجه الدعم  اللازم لانجاح مشاريعهم الاستثمارية المختلفة.

من جانبه اشاد مدير عام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن الدكتور/ احمد البيشي بالتجهيزات الحديثة لمستشفى العربي الحديث ،والذي يمثل انموذجا للمرافق الصحية الخاصة، 
مشيرا الى اهمية المشروع في تقديم خدمات صحية راقية  ستساهم في تلبية  الاحتياجات القائمة  للمرضى في الكثير من التخصصات والفحوصات النوعية ،والتي ستوفرها مستشفى العربي الحديث.

الى ذلك اوضح صلاح موسى العزاني نائب رئيس مجلس ادارة المستشفى العربي الحديث ، ان المستشفى يعلن عن تخفيضات بنسبة 30% ولمدة شهر كامل بمناسبة الافتتاح وحلول شهر رمضان المبارك ومراعاة لاوضاع الناس وظروفهم الاقتصادية في الوقت الراهن .
حضر الافتتاح / الدكتور / حسين باسلامة وزير التعليم العالي سابقا ، ووكيل وزارة التعليم العالي خالد باسليم واحمد قاسم رئيس هيئة رعاية اسر الشهداء ومحمد المنصب نائب رئيس الغرفة التجارية بعدن  وعدد من رجال المال والاعمال والشخصيات العسكرية والمدنية واخرون..

 

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي