آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:24م

أخبار وتقارير


أبناء الحواشب ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهيد العميد خالد محمد صالح الحوشبي

السبت - 18 مارس 2023 - 07:34 م بتوقيت عدن

أبناء الحواشب ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهيد العميد خالد محمد صالح الحوشبي

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذ صباح اليوم ابناء الحواشب المسيمير وقفة احتجاجية في مثلث العند للمطالبة بالقصاص من قتلة الشهيد العميد ركن خالد محمد صالح الحوشبي وابنته والذي تمت تصفيته في سجون الاستخبارات العسكرية في مأرب والافراج الفوري عن نجله المعتقل في سجون الاستخبارات العسكرية في مأرب.

وخلال الوقفة رفع المحتجون شعارات غاضبة تدين وتستنكر ما تقوم به الاستخبارات العسكرية في مأرب ضد القيادات العسكرية الجنوبية
وان ما قامت به سلطات مأرب العسكرية اتجاه المغدور به العميد خالد وأسرته تجاوز كل القيم والمواثيق الإنسانية والأنظمة والقوانين والشرائع السماوية والتي تصنف جرائم ضد الإنسانية .

وقد أكدت قبائل الحواشب في وقفتها الاحتجاجية على التالي

1- نحمل المسؤولية الكاملة سلطات مأرب العسكرية بما فيها قيادة الاستخبارات

2- نطالب المجلس الرئاسي برئاسة رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ورئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام ومحافظ لحج بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في القضية وتقديم المتسببين من قيادات عسكرية في مأرب للمحاكمة.

3- نطالب النائب العام القاضي قاهر مصطفى بالتوجيه والافراج عن ابن المغدور به والذي لا يزال ومنذ ثلاث سنوات مغيب في سجون سلطات مأرب.

4- نناشد جميع المنظمات والمؤسسات والمراكز الحقوقية والتي تختص بحقوق الإنسان وكشف الانتهاكات الى تبني قضية المغدور به وأسرته والعمل لتقديم القتلة للمحاكم.

5- ندعو جميع القيادات العسكرية والأمنية والسياسية والمدنية من ابناء الحواشب كافة للتداعي والحضور لعقد لقاء عاجل لتدارس الخيارات المناسبة في حال عدم الاستجابة لمطالبنا .

6- ندعو جميع ابناء الحواشب خاصة والجنوب عامة للالتفاف لنصرة المغدور به العميد خالد الحوشبي وأسرته واعتبارها قضية تهم كل جنوبي حر وشريف.

وكما أكدت اللجنة المنظمة للاحتجاجات على انعقادها المستمر وتدعو لتشكيل لجنة من عدد من مشائخ الحواشب لمتابعة القضية مع الجهات الرسمية والقضائية واتخاذ اي تدابير مناسبة لنصرة الشهيد خالد الحوشبي وأسرته.

وبعد الوقفة الاحتجاجية خرجت جموع غفيرة من ابناء الحواشب ومناصري القضية في تظاهرة حاشدة طافت شارع مثلث العند مرددين الشعارات والهتافات المطالبة بالقصاص من القتلة ولنصرة المغدور به الشهيد العميد الركن خالد الحوشبي وأسرته.


*من أسامة العمودي