آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


برعاية معالي وزير الأوقاف والإرشاد.. بدء التصفيات النهائية للمسابقات القرآنية على مستوى الجمهورية

السبت - 18 مارس 2023 - 04:32 م بتوقيت عدن

برعاية معالي وزير الأوقاف والإرشاد.. بدء التصفيات النهائية للمسابقات القرآنية على مستوى الجمهورية

(عدن الغد)خاص:

بدأت، صباح اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات التصفيات النهائية للمسابقات القرآنية على مستوى الجمهورية، وذلك بتنظيم من قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد. 

ويتنافس في المسابقة التي تستمر إلى ٢١ مارس الجاري، ٧٤ متسابقاً من عموم محافظات الجمهورية، في خمسة فروع وهي: فرع القراءات العشر، وفرع حفظ القرآن الكريم مع التجويد، وفرع حفظ القرآن للصغار تحت عمر ١٥ سنة، وفرع التلاوة وحسن الأداء، وفرع الأذان، وذلك بعد أن تأهلوا  من بين ٤٢٠ متسابقاً في التصفيات الأولية على مستوى المحافظات التي أقيمت في فبراير الماضي. 

وقام معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، صباح اليوم، بزيارة تفقدية للإطلاع على سير أعمال المسابقة، حيث كان في استقباله وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ، وعدد من مسؤولي القطاع في الوزارة. 

وأشاد الوزير بمستوى الإعداد لهذه المسابقة، متمنياً كل التوفيق للمتسابقين في خوض غمار هذا التنافس الشريف لكتاب الله الكريم.

وعبّر وكيل الوزارة حسن الشيخ عن أهمية هذه المسابقة في كونها تأتي بعد انقطاع دام لمدة تسع سنوات، والتي تتميز بتنوع أفرعها الخمسة، علاوة على أنها مرت بتصفيات أولية في المحافظات، والتي سيفوز فيها عشرة متسابقين سيتم تكريمهم بجوائز مجزية بحسب ترتيب الفوز.

وأضاف الوكيل بأننا سنلبي طلبات المسابقات الدولية من خلال الفائزين بهذه المسابقة. 

ويُشرف علي أداء المتسابقين لجنةٌ متخصصةٌ في التحكيم الدولي لمسابقات القرآن الكريم، ويترأس اللجنة الدكتور/ بسام عبدالملك، وعضوية كلٍ من: الدكتور نجيب العامري، الشيخ عرفات الشاذلي، الشيخة ايمان المشدلي، والشيخ محمد عبدالحميد مقرراً للجنة.

وتأتي هذه المسابقة ضمن اهتمام معالي الوزير محمد شبيبة لتهيئة كل الظروف أمام القراء اليمنيين المؤهلين لخوض غمار التنافس في المحافل الدولية، والمحافظة على المراكز المتقدمة التي تحصدها اليمن في مسابقات القرآن الكريم الدولية منذ توليه الوزارة.