آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-03:37م

أخبار عدن


وكيل الصحة السباعي تشارك في ورشة نظام المعلومات "هيرامس" بعدن

السبت - 18 مارس 2023 - 02:19 م بتوقيت عدن

وكيل الصحة السباعي تشارك في ورشة نظام المعلومات "هيرامس" بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

شاركت وكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ، اليوم في عدن ، في ورشة عمل خاصة بنظام المعلومات الصحية “هيرامس” - تفسير بيانات نظام المعلومات و مراقبة توافر الموارد والخدمات الصحية - ، وذلك برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

وتركزت الورشة التي اقامتها الادارة العامة للمعلومات والبحوث في وزاره الصحة العامة والسكان، وبدعم من منظمة الصحة العالمية ، وتمويل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، خلال الفترة من 18 - 19 مارس ، على معرفة الطريقة الصحيحة لإدراج البيانات والصيانات المطلوبة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

وأكدت الدكتورة السباعي ،  أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى معرفة نظام هيرامس في توفير المعلومات المناسبة الموثوق بها في الوقت المناسب للمساهمة في تمكين صانع القرار من مراقبة الوضع الصحي و مستويات الرعاية الصحية الأولية بصورة شاملة في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية .

كما أشارت الدكتورة  ، أن الورشة التي حضرها وكلاء الوزارة ومدراء الإدارات تهدف الى تحسين عملية التخطيط المناسب للموارد البشرية ، وكيفية العمل على تأمين كل ما تحتاجه المراكز الصحية وتوافر الموارد والخدمات الصحية في مختلف المحافظات اليمنية ، لتقديم خدمات صحية مناسبة للمواطنين .