آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:18م

أخبار عدن


السعدي يتفق مع نائب المنسق الإنساني على خطوات الانتقال لحلول دائمة في العمل الإغاثي للنازحين

الخميس - 16 مارس 2023 - 11:41 م بتوقيت عدن

السعدي يتفق مع نائب المنسق الإنساني على خطوات الانتقال لحلول دائمة في العمل الإغاثي للنازحين

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب السعدي، مع نائب المنسق الإنساني، دييغو زوريلا، الخطوات العملية المطلوبة للانتقال من الحلول الطارئة في العمل الإغاثي إلى الحلول الدائمة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعهما، اليوم الخميس، في مكتب الوحدة التنفيذية بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث اتفق السعدي مع نائب المنسق الإنساني على العمل بشكل منسق ووثيق بين الجهات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة، بما يضمن سلامة النازحين.

كما جرى الاتفاق على عقد ورشة مشتركة بحضور كل من ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومن الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء والوحدة التنفيذية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة الإدارة المحلية، وبقية الجهات ذات العلاقة، وذلك لمناقشة آلية العمل للانتقال إلى الحلول الدائمة.

وأكد اللقاء على ضرورة العمل المنسق والمخطط له بشكل جيد لضمان أفضل النتائج، وكذا الالتزام بمبادئ العمل الإنساني المنظمة للانتقال إلى الحلول الدائمة في العمل الإغاثي للنازحين.

وفي اللقاء، أكد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب السعدي، أن الحكومة جاهزة وعلى استعداد للانتقال للحلول الدائمة. وأضاف: "نادينا بهذا الإجراء منذ وقت مبكر"، مشيراً إلى تكليف الكادر المعني للبدء بالعمل على الحلول الدائمة.

حضر اللقاء مدير مكتب الممثل المقيم السيد ايساكا، وكذا مدير مكتب "الأوتشا" في عدن السيد سعيد، ومن جانب الوحدة التنفيذية مدير إدارة التخطيط والحلول الدائمة الدكتور عبدالناصر نقيب، ومدير إدارة الفروع والمخيمات عبده مهذب.