آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:49م
أخبار عدن

اختتام الدورة التدريبية لمنتسبات الشرطة النسائية بمجال قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

الخميس - 16 مارس 2023 - 10:05 م بتوقيت عدن
اختتام الدورة التدريبية لمنتسبات الشرطة النسائية بمجال قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن
عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت اليوم بمدرسة الشرطة النسائية بوزارة الداخلية عدن الدورة التدريبية في مجال التعامل مع قضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي بمشاركة 30 متدربة من منتسبات  أمن محافظة عدن.

وتلقت المشاركات في الدورة،التي يأتي تنفذها من الادارة العامة لحماية الاسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية وشرطة أمن عدن بدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، في اطار  مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول للعداله الممول من حكومة ممكلة  هولندا.

وفي حفل الاختتام تحدثت الاخت العميد علياء صالح عمر مدير عام حماية الاسرة والشرطة النسائية بالوزارة، عن أهمية مثل هذه الدورة في تطوير مهارات النساء العاملات في مجال الشرطة على حل القضايا والجرائم ،حاثة المتدربات على تطبيق كل ماتلقوه من معلومات ومهارات في مجال عملهن،متمنيةً لهن التوفيق والنجاح في خدمة الوطن.

ونقلت العميد علياء، للمشاركات تحيات قيادات الوزارة وحرصها على رفع المهارات التدريبية لكوادر وزارة الداخلية ومنها الكادر النسائي بما يساعد بالارتقاء بالعمل الامني في جميع اجهزة ومؤسسات وزارة الداخليه،شاكرة جهود ودعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي علي اقامة هذه الدورات والبرامج النوعية لمنتسبات السلك الأمني.

من جانبها أوضحت الاخت نجوين نادر شمشير منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بعدن، أن هذه الدورة تأتي استمراراً للدورات السابقة والتي استهدفت كوادر الشرطة النسائية بهدف بناء قدرات النساء وتعزيز دورهن ومشاركتهن في العمل الشرطي في مختلف أجهزة ومؤسسات وزارة الداخلية.

وثمنت شمشير،في نهاية كلمتها التعاون والتسهيلات المقدمة من قيادة الوزارة ممثلة باللواء ابراهيم حيدان وزير الداخلية واللواء محمد مساعد الامير وكيل الوزارة لقطاع الشرطة والأمن والعميد علياء عمر وكافة المدربين الذي ساعدوا في انجاح الدورة وبرامج مدرسة الشرطة النسائية بشكل عام.