آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

محافظ أبين خلال استقباله وكيل وزارة الأوقاف يؤكد على أهمية دور الخطباء والدعاة في التوعية بما ينفع الناس

الخميس - 16 مارس 2023 - 03:44 م بتوقيت عدن
محافظ أبين خلال استقباله وكيل وزارة الأوقاف يؤكد على أهمية دور الخطباء والدعاة في التوعية بما ينفع الناس
أبين(عدن الغد)خاص:

استقبل محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الوعظ والإرشاد: الشيخ حسن عبدالله وعميد المعهد العالي للأوقاف الشيخ كمال عبدالله باهرمز صباح اليوم بعاصمة المحافظة مدينة زنجبار.

وفي  اللقاء الذي عقد بمبنى المحافظه بحضور مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ عبد الملك عبد الحليم وأئمة وخطباء المساجد في المدينة ..وفي البداية
رحب المحافظ بالوكيل والوفد المرافق له مشيدا بدور وزارة الأوقاف والإرشاد فى الإشراف على برامج  التوعية العامة للمجتمع
.
مؤكدا على أهمية دور الخطباء والوعاظ في هذه المرحلة الحساسة وتوجيه الناس لما يفيد المجتمع ومحاربة الظواهر المخلة باخلاقيات المجتمع التي انتشرت مؤخرا" في المحافظة من الحشيش والمخدرات بأنواعها.

من جانبه عبر وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد عن سعادته بزيارة محافظة أبين والالتقاء بمحافظها
واطلاعه على جوانب العمل الوعظي والإرشادي..
داعيا إلى ضرورة توحيد العمل بين الدعاة والسلطة المحلية لتوعية المجتمع ومحاربة الظواهر المخلة ودعم التنمية وتوفير مناخ جاذب للمنظمات العاملة في المجال التنموي في المحافظة.

كما تحدث عميد المعهد العالي للأوقاف ومدير عام مكتب مط الأوقاف على ضرورة أن يتوحد الخطاب الدعووي لائمة المساجد باتجاه النفع والخير للناس وجمع الكلمة نحو الدعوة للتكافل والمحبة ونبذ الفرقةوالخلاف ومحاربة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا لما للأئمة والوعاظ من تأثير كبير على الناس

حضر اللقاء الشيخ فهمي بابرادع مستشار وزير الأوقاف الشيخ القاضي محمد أحمد العزعزي قاضي محكمة وعدد من أئمة وخطباء المساجد بمديرية زنجبار ونواحيها .


*من محفوظ كرامة