آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

مدير عام قعطبة يدشن مشروع توزيع المساعدات النقدية لـ 3826 أسرة من المناطق المتضررة في مريس

الخميس - 16 مارس 2023 - 03:40 م بتوقيت عدن
مدير عام قعطبة يدشن مشروع توزيع المساعدات النقدية لـ 3826 أسرة من المناطق المتضررة في مريس
الضالع ( عدن الغد) علي عميران

دشن الشيخ محمد محمد الزيدي مدير عام مديرية قعطبة اليوم الخميس 16 مارس ومعه المسؤول الميداني لبرنامج الأمن الاقتصادي اللجنة الدولية للصليب الأحمر احمد الجبري مشروع الاغاثة توزيع المساعدات النقدية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر 
لعدد 3826 أسرة مستفيدة من المقيمين، والنازحين في 23 قرية المتضررة والقريبة من خطوط التماس في مريس وخصيصا عزلتي العمرية والمجانح في مديرية قعطبة.

وخلال التدشين الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية صبري النجار ومدير الإعلام علي عميران وممثل اللجنة المجتمعية حكيم جعوال أشاد مدير عام قعطبة بالجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في خدمة أبناء المديرية في الجانب الإغاثي والنقدي والصحي مثمنا لهم كل جهودهم الحثيثة في تقديم المساعدات الإنسانية في مناطق الحرب والصراع في ظل هذه الظروف التي تمر بها المديرية .

داعيا إياهم إلى المزيد من التدخلات في بقية مناطق مريس وبقية المناطق في المديرية من أجل المساهمة في إنقاذ حياة الناس، والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية .

من جانبه أشاد مسؤول الفريق الميداني للصليب الأحمراحمد الجبري بجهود السلطة المحلية في مديرية قعطبة وبجهود الوحدة التنفيذية، وبجهود اللجان المجتمعية حيث ساهموا في تسهيل عمل الفريق، وتذليل جميع الصعوبات والتحديات التي تواجههم، وقاموا بمساهمة فعلية في تحقيق عملية الوصول الإنساني إلى كل أسرة من الأسر الموجودة في مناطق الحرب والصراع المستهدفة.

مضيفا بان المشروع مشروع الإغاثة - تقديم المساعدات النقدية استهدف 3826  اسره نازحة ومقيمة من مناطق التماس، والمتضررين في مريس تم تسجيلهم بالتنسيق مع السلطة المحلية عبر ممثلي اللجنة المجتمعية التي تم اختيارها من قبل المستفيدين بحيث يتم صرف مبلغ 100000 ألف ريال لكل أسرة .

مدير الوحدة التنفيذية بقعطبة صبري النجار بدوره ثمن كل الجهود التي يبذلها المديرالعام من اجل تقديم المساعدات الانسانية للنازحين، والمتضررين، والمحتاجين في المديرية كون قعطبة من أكثر المديريات التي تحتل الصدارة في قائمة الاستحقاق الإنساني ،والاحتياج الميداني في شتى المجالات، و أن الحرب مشتعلة في جميع أطراف المديرية ، مما ضاعف من حجم المعاناة الإنسانية، وصارت مديرية قعطبة من أكثر المديريات المتضررة، واحتضنت النازحين من مختلف مناطق الحرب والصراع ، وكل هؤلاء بحاجة ماسة إلى تقديم الدعم، والمساعدة.

بدوره ممثل اللجنة المجتمعية حكيم جعوال قدم الشكر والتقدير للمدير العام، وفريق اللجنة الدولية للصليب الاحمر علي مابذلوه من جهود من اجل استهداف مناطق التماس ، والمتضررين في مريس، وتقديم المساعدات الانسانية لهم.

حضرالتدشين عبدالخالق العولقي نائب مدير الكهرباء، وعدد من فريق الصليب الاحمر الاخ محمد عفيف، وعدد من القيادات المجتمعية

مكتب اعلام م قعطبة