آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار عدن


مؤسسة مظلة تدشن أول حاضنة لريادة الأعمال"SANDBOX" في عدن

الإثنين - 13 مارس 2023 - 03:01 م بتوقيت عدن

مؤسسة مظلة تدشن أول حاضنة لريادة الأعمال"SANDBOX" في عدن

(عدن الغد)ناصر الزيدي::

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس وبحضور السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا ، دشنت مؤسسة مظلة لريادة الأعمال ، صباح اليوم الإثنين ، أول حاضنة لريادة الأعمال"SANDBOX" في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي مستهل الفعالية التي أُقيمت بدعم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية وبالشراكة مع منظمة سوبر نوفاي الفرنسية رحب مدير مؤسسة مظلة الأستاذ معاذ شيباني بجميع الحاضرين كلٍ باسمه وصفته..مقدمًا شرحًا مفصلًا ووافيًا عما تمثله عملية تدشين أول حاضنة لريادة الأعمال في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شيباني في تصريحٍ له إن "مهمة مؤسسة مظلة اليوم من خلال هذه الفعالية الجمع ما بين كل المكونات متمثلةً في الدولة وتشريعاتها متمثلةً في مصادر التمويل بين بنوك ومؤسسات تمويلية للمشاريع الصغيرة والكبيرة متمثلةً بأصحاب المشاريع متمثلةً بالمدربين والاستشاريين متمثلةً حتى بالمجتمع نفسه".

وأوضح شيباني أن "الهدف الرئيسي من هذه الفعالية الجمع ما بين كل هذه الأطراف بحيث أنها تتفاعل وتتكامل مع بعضها البعض"..مبينًا أن "هذه الخطوة تعد هي الأولى لانطلاق مؤسسة مظلة في هذا المشروع الكبير حتى تحقيق الهدف المنشود منه"..شاكرًا "الحكومة الفرنسية ممثلة بالسفير الفرنسي والسلطة المحلية في عدن على جهودهم الكبيرة والمتواصلة تجاه ما تقوم به مؤسسة مظلة".

ومن جهتها قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة مظلة ريم الصوفي إن "الحاضنة هي إحدى أهداف المؤسسة من العام 2022م ، وهي هدف استراتيجي لإنشاء حاضنة أعمال بالشراكة مع "سوبر نوفاي" لدعم ريادة الأعمال".

وأردفت الصوفي قائلة:"كنا أفضل المؤسسات لعمل المشروع داخل عدن، مدة المشروع 18 شهرًا من مارس حتى بداية نوفمبر، من العام الجاري، سنوفر  من خلاله مكان لبدء العمل ومساعدة الشباب للخوض في ريادة الأعمال بسهولة ويسر".

وأشارت الصوفي إلى أن "المشروع سيستقبل في المرحلة الأولى 100 رائدًا ورائدة للمشاريع من محافظة عدن، وسيتنوع الدعم المقدم من خلال "كورسات" ودورات تدريبية وخلق شراكات وعمل تسويق ، وسيرافق المتدربين موجهين متخصصين في مجال ريادة الأعمال".

حضر عملية التدشين كلٍ من:- السفير الفرنسي جان ماري صفا والوفد المرافق له ، ومدير منظمة سوبر نوفاي الفرنسية ومرافقوه ، وعددًا من قيادات السلطة المحلية بعدن عنهم الأستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا ، ومنسق المحافظة للشؤون الإنسانية رضا حاجب وآخرون.