آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-10:34ص

أخبار عدن


افتتاح المعرض العلمي والفني لطلاب كلية المجتمع بعدن بحضور المحولي وشايع

الأحد - 12 مارس 2023 - 11:47 م بتوقيت عدن

افتتاح المعرض العلمي والفني لطلاب كلية المجتمع بعدن بحضور المحولي وشايع

عدن (عدن الغد) عارف الضرغام - ت/ محمد عوض

افتتح الاخ عبدربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بمعية الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن والدكتور فضل الشبحي عميد كلية المجتمع فعالية المعرض العلمي والفني لطلاب كلية المجتمع بالعاصمة عدن.

وقد تم الافتتاح بحضور الأخ عبود ناجي مدير عام مديرية دار سعد ونواب عميد كلية المجتمع وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام والموظفين ، حيث قام عميد الكلية ومعه الأخ المحولي نائب وزير التعليم العالي والدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن بالاطلاع على فكرة المعرض العلمي والفني للطلاب المبدعين والمخترعين بالكلية، داعين إلى تأهيلهم وإشراكهم في عملية بناء المجتمع.

المعرض الذي تنظمه عمادة الكلية بإشراف من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني والجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع ضم عدداً من التصاميم الفنية والاختراعات والإبداعات التي تحتاج إلى الدعم اللازم والتمويل لتخرج من قوقعة التجارب إلى حيز التطوير والتصنيع.

وفي تصريح صحفي أوضح الدكتور فضل الشبحي عميد كلية المجتمع أن تنظيم هذا النشاط العلمي والثقافي يأتي بهدف تشجيع روح المنافسة والابتكار بين الطلاب وإكسابهم مهارات وقدرات في مجالات والتصاميم بالاضافة الى ترجمة الاعمال والأنشطة العلمية في قوالب فنية من شأنها توصيل فكرة ورسالة هادفة لكل الزائرين.

وأشار إلى أن الكلية تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات بهدف استنهاض طاقات الطلاب لتحقيق مزيد من الإبداعات وإبراز مواهبهم وقدراتهم إلى المجتمع.

من جهته أشاد الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن  بما شاهده من إبداعات وأعمال وتصاميم ومنحوتات فنية أبدع في إطلاقها  طلاب كلية المجتمع، كما ثمن الجهود المبذولة في تنظيم المعرض و تفعيل الأنشطة الطلابية وتوليد الأفكار الخلاقة والمبدعة في مختلف المجالات، وأشاد بجهود المشاركين في إنجاح أعمال المعرض المتقنة بمنهجية فنية وعلمية متميزة، وحث قيادة الكلية على المزيد من تشجيع وتنمية مواهب وقدرات الطلاب، متمنياً للجميع المزيد من النجاح والريادة والمبادرات المتميزة، وللطلاب المشاركين النجاح والتفوق وتنمية مواهبهم وطموحاتهم.

من جانبه اعتبر رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع أن المعرض يعد نواة للانطلاق نحو مستقبل زاهر للتعليم المهني والفني، داعياً جميع الطلاب في بقية الكليات استنهاض هممهم، منوهاً بأن العلم ليس حكرا على تخصص معين كون ذلك مرتبطاً ببعضه فنياً وعلمياً ..

واختتم تصريحه واصفاً المعرض بأنه جسد روعة مهارات وقدرات طلاب كلية المجتمع في تنفيذ أعمال التصاميم  والنحت، ومدى ما يتمتعون به من إبداع يجسد قدراتهم ومهاراتهم.