آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


عدن.. تشييع جثمان القيادي في المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية رفيق الكوري

الأحد - 12 مارس 2023 - 07:48 م بتوقيت عدن

عدن.. تشييع جثمان القيادي في المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية رفيق الكوري

عدن(عدن الغد)خاص:

شيعت الجموع الغفيرة يومنا الاحد جثمان الفقيد المناضل رفيق محمد الكوري العوذلي القيادي بالمجلس الانتقالي لمديرية مكيراس والمقاومة الجنوبية الذي توفي مساء يوم أمس السبت وسط حزن بالغ عم الجميع.

وقد توافدت الجموع من ارجاء عدن لحضور مراسيم الدفن بعد ان تمت الصلاة على الجثمان بمسجد عمر بن الخطاب بالمعلا دكة و مواراته الثرى بمقبرة القطيع كريتر عدن .

يذكر ان الفقيد المناضل رفيق الكوري العوذلي عرف بنضاله ومواقفه البطولية منذ انطلاق الشرارة الأولى للثورة الجنوبية وكان في مقدمة اغلب الفعاليات الثورية على مستوى جميع المحافظات الجنوبية إضافة الى دوره الإعلامي الشجاع في تغطية الفعاليات والمهرجانات ومسيرات الحراك الجنوبي بشجاعة منقطعة النظير شهد لها جميع رفقاء دربه ، وقد تم اعتقاله من قبل قوات النظام السابق اكثر من مرة ومصادرة كاميراته وإيقاف راتبه وتعرضه لكثير من محاولات الاغتيال التي لم تثنه عن مواصلة نضاله بعزيمة وإصرار نحو استعادة الدولة الجنوبية .

ومع اعلان الكفاح المسلح ضد مليشيات الحوثي كان الفقيد البطل رفيق الكوري في مقدمة الصفوف وخاض معارك الشرف والبطولة في أكثر من محور مواجهات ضد المحتل ولم يكن يطمع في شيء سوى تحرير واستعادة الجنوب رغم ظروفه المعيشية الصعبة.

وقد نعى المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية رحيل الفقيد معتبرين رحيله خسارة على محافظة ابين خاصة والجنوب عامة.


*من صالح برمان