آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-08:13م
أخبار المحافظات

مدير تربية لحج يفتتح المعرض الاول لمنهج وبرامج ومقاييس ذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد - 12 مارس 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يفتتح المعرض الاول لمنهج وبرامج ومقاييس ذوي الاحتياجات الخاصة

لحج (عدن الغد) خاص

افتتح الاستاذ فهمي بجاش هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمعية الاخ فارض البان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة والاستاذ عبدالله محمد سعد مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة صباح اليوم الاحد 12/3/2023 المعرض الاول لمنهج وبرامج ومقاييس ذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته مدرسة التربية الشاملة بالحوطة

وفور قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض تجول بجاش ومرافقوه في قاعات المعرض الذي اشتمل اقسام التخاطب وصعوبات التعلم النمائية والأكاديمي والتوحد والداون. 
وابرز المعرض  التطور الذي وصلت اليه مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال، التحديث المستمر لبرامجها ومناهجها ومتابعة كل حديث في مجال تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والتي من خلالها يتم قياس نسبة ذكاء الطفل وتحديد نوع الاحتياجات وشدة الاعاقة وكذا تحديد نوع البرامج والانشطة الممكن تطبيقها لتاهيله وتعليمه ليكون قادر علئ الانخراط في المدرسة والاندماج في المجتمع.

وعبر مدير تربية لحج ومرافقوه اعجابهم  بما احتواه المعرض من منهج وطرق ووسائل تستخدم في تعليم وتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة واكسابهم مهارات تمكنهم من تخطي اعاقتهم.. مشيدا بالتطور النوعي لمعلمات ومديريات مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصه وبقدراتهم التعليمية والتدريبية التي انعكست ايجابا في سلوكيات ذوي الاحتياجات الخاصة واستعداده لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية بالمدرسة.

من ناحيته عبر رئيس انتقالي الحوطه فارض البان عن سعادته لما شاهده في المعرض من معروضات ابرزت الجهود التي يبذلها الكادر التعليمي وكفاءة الادارة المدرسية مؤكدا على استمرار  دعم انتقالي الحوطه للمدرسة في شتى المجالات.

فيما اشارت مديرة المدرسة  الاستاذة/ نسرين الحبيشي بأن المعرض اقيم بدعم من المجلس الانتقالي لمديرية الحوطه بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وادارة التربية والتعليم بالمديرية ويشتمل الادوات والمقاييس والبرامج المعتمدة في تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والهدف منه ابراز جهود المعلمين من مجهودات وماوصلوا اليه من استخدام من ادوات وبرامج تعليمية وتدريبية يقدمون من خلالها خدمات تعليمية نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم . 
شارك في افتتاح المعرض الاستا طارق البان/ رئيس شعبة التعليم  بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد صالح مسعود مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والاستاذ/ ادهم الغزالي رئيس دائرة الشباب والطلاب بانتقالي لحج والاستاذ/  وليد الهاروني مدير ادارة التربية الشامله والاستاذ / عوض حويدر مدير ادارة الخارطة المدرسية وعدد من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام بمكتب التربية بالمحافظة والمديرية