آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-07:56م

أخبار وتقارير


قائد محور الغيضة اللواء محسن مرصع يؤكد إمكانية توفير مبنى مؤقت لتشغيل المستشفى العسكري في محافظة المهرة

الجمعة - 10 مارس 2023 - 02:38 ص بتوقيت عدن

قائد محور الغيضة اللواء محسن مرصع يؤكد إمكانية توفير مبنى مؤقت لتشغيل المستشفى العسكري في محافظة المهرة

المهرة(عدن الغد)خاص:

أكد قائد محور الغيضة العسكري م/ المهرة، اللواء الركن محسن علي ناصر مرصع، حرصه واهتمامه بإنشاء مستشفى عسكري في محافظة المهرة يقدم الرعاية الصحية والعلاجية لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم وجميع أبناء المحافظة من المدنيين.

وتفاعل اللواء محسن مرصع مع خطة دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع بإنشاء مستشفيات عسكرية في كافة المحافظات المحررة، لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم، بالإضافة إلى المدنيين من أبناء تلك المحافظات..

جاء ذلك لدى استقباله، الاسبوع الماضي، بنائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، العقيد جمال عبدربه بدحيل، مرحباً به وشاكراً له على الزيارة.

وفي اللقاء بحث نائب مدير دائرة الخدمات الطبية مع قائد محور الغيضة اللواء محسن مرصع إمكانية تفعيل عمل المستشفى العسكري في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، والذي يمتلك كادراً طبياً من أبناء المحافظة، إلا أنه يفتقر لوجود مبنى مناسب..

من جانبه، عبر اللواء محسن مرصع عن سعادة بفكرة إنشاء المستشفى العسكري بالغيضة، مبديا استعداده لتوفير مبنى مؤقت للمستشفى، وتقديم كل الدعم اللازم لذلك.. مطالباً دائرة الخدمات الطبية العسكرية بتوفير  الاحتياجات اللازمة من المعدات والأجهزة الطبية لتشغيل المستشفى الذي سيخدم العسكريين وعائلاتهم  والمدنيين على حد سواء.

وفي نهاية اللقاء عبر نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العقيد جمال بدحيل عن شكره وتقديره للواء الركن محسن مرصع قائد محور الغيضة العسكري على حسن الاستقبال والضيافة، وما أبداه من استعداد لتقديم كل الدعم لتنفيذ خطة دائرة الخدمات الطبية بإنشاء مستشفى عسكري في مدينة الغيضة.

الجدير بالذكر  أنه تم استيعاب عدد 92 كادراً طبياً من أبناء محافظة المهرة والمقيمين فيها، للعمل بالمستشفى العسكري العام في مدينة الغيضة، والذي سيتم البدء بتفعيل العمل فيه خلال الفترة القليلة القادم إذا ما توفرت الإمكانيات من قبل الجهات ذات العلاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء محسن علي ناصر مرصع تم تعيينه قائداً لمحور الغيضة م/ المهرة، في تاريخ 27/10/2022، بقرار صادر من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي.

ويعتبر اللواء الركن محسن مرصع أحد أبطال الجيش، ورجلا من رجالات الوطن الأوفياء والمخلصين، وقائداً عسكرياً قدم ولا يزال يقدم الكثير من العطاء العسكري.