آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-07:18ص
أخبار وتقارير

قوات الحزام الأمني تفكك عبوة ناسفة زرعت وسط سوق مدينة لودر

الخميس - 09 مارس 2023 - 09:18 م بتوقيت عدن
قوات الحزام الأمني تفكك عبوة ناسفة زرعت وسط سوق مدينة لودر
أبين(عدن الغد)خاص:

تمكنت قوات الحزام الأمني قطاع لودر في  المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اليوم الخميس من تفكيك عبوة ناسفة من الحجم الكبير زرعتها أيادي الإرهاب وسط المدينة.

وفي تفاصيل الخبر قال مصدر عملياتي في حزام لودر:" تم ابلاغنا من قبل احد المواطنين في المدينة عن وجود عبوة ناسفة مخفية ببعض المخلفات والأشجار ومغطاه بشكل متكامل وضعت بجانب الطريق الرئيسي وسط سوق المدينة.

وأوضح المصدر بأنه فور وصول البلاغ تحركت قوة من الحزام الأمني وقوات طوارئ الحزام المتواجدة في لودر، وقاموا بتطويق المكان الموجود فيه العبوة الناسفة وتأمينه ، وابعاد المواطنين عن محيطها في المدخل الرئيسي لسوق السلاح بالقرب من محلات شعانين في سوق مدينة لودر.

حيث تم استدعاء خبير المتفجرات التابع لقوات حزام لودر الذي عمل على تفكيكها وفحص محتوياتها وتبين بأنها عبوة مصنعة محلياً تحتوي على 9 الف جرام من مادة " تي ان تي " شديدة الانفجار كانت جاهزة للتفجير عن بعد،حيث تم تفكيكها وإفشال المخطط الإرهابي قبل حدوثه .

حيث دعا قائد الحزام الأمني قطاع لودر المقدم محمد الشقاع كافة الأهالي والمواطنين في المديرية خصوصاً سكان مدينة لودر بعد تطمينهم الى التعاون والتنسيق مع رجال الأمن والأجهزة الأمنية في المديرية والإبلاغ عن أي اجسام مشبوهه أو غريبة حتى يتم التعامل معها ، وتجنبا لمخاطرها التي قد تحدث .

مؤكداً أنهم في الحزام الأمني بلودر على اتم الاستعداد لإفشال أي مخططات او اعمال إرهابية تحاول العبث وزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة .

التوجيه المعنوي لقوات الحزام الأمني قطاع مديرية لودر محافظة أبين