آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:45م

أخبار عدن


عدن.. وزير النقل يكرم عدداً من الموظفات المبرزات في الوزارة وفروعها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الخميس - 09 مارس 2023 - 05:23 م بتوقيت عدن

عدن.. وزير النقل يكرم عدداً من الموظفات المبرزات في الوزارة وفروعها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عدن(عدن الغد)خاص:

كرم وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، عدداً من الموظفات المبرزات في ديوان عام الوزارة والمرافق التابعة لها وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. بحضور الأخت شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والأخت لبنى أنور برهان مسئولة قطاع المراة بوزارة النقل.

وفي الحفل الذي نظمته دائرة المرأة  بديوان عام الوزارة صباح اليوم الخميس  في العاصمة عدن ألقى وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد كلمة هنأ فيها كافة النساء في ربوع الوطن والعالم أجمع باعتبار أن يوم الثامن من مارس مناسبة لكل نساء العالم.

كما أشاد الدكتور عبدالسلام وزير النقل بدور المرأة وماتبذله من جهود في سبيل خدمة الوطن والمجتمع.

وتطرق إلى المراحل التاريخية والنضالية للمرأة في مختلف الأصعدة منذ عهد الاستعمار، حيث وصل بها الأمر إلى حمل السلاح دفاعاً عن الأرض والعرض إلى جانب أخيها الرجل ، مستعرضا بعض أسماء مناضلات تصدرن المشهد آنذاك وسيرتهن العطرة.

وأكد الوزير أن احتفال الوزارة اليوم بتكريم كوكبة متميزة من النساء الموظفات في الوزارة، يأتي في إطار اهتمام قيادة الوزارة بالمرأة وتمكينها في المواقع القيادية.

من جانبها ألقت الأخت لبنى أنور برهان مسئولة قطاع المرأة والقائم بأعمال مدير عام سياسات واقتصاديات الموانئ بديوان عام وزارة النقل، القت كلمة عبرت فيها عن خالص شكرها لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ونائبه الأستاذ ناصر شريف على جهوده الكبيرة وحرصه الدائم على إعطاء المرأة العاملة المكانة التي تستحقها، وتكريم موظفات الوزارة ضمن فعاليات العيد العالمي للمرأة الذي يتم الاحتفال به سنوياً لإثبات أن المرأة فعلاً كيان يحتذى به كونها قد حققت الكثير من المكاسب في جميع مرافق العمل والإنتاج وفي مختلف نواحي الحياة.

من جهتها قالت الدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة: نحن اليوم هنا نستعرض الإنجازات التي حققتها المرأة اليمنية التي خاضت مع أخيها الرجل الكثير من النضالات فماذا كانت النتيجة؟ كانت النتيجة المزيد من الإبعاد والإقصاء لدور المرأة في شتى مجالات الحياة رغم مشاركاتها العديدة إلى جانب الرجل في مكافحة كوفيد 19 وفي إنقاذ جرحى الحرب وغيرها من الإسهامات، ولكن عند مواقع صنع القرار يتم إقصاؤها.

وحيت موقف الدكتور عبدالسلام حميد على وقوفه إلى جانب المرأة وتكريمها التكريم اللائق.

وطالبت بمشاركة حقيقية للنساء منوهة بأن المرأة تعرضت للظلم والتهميش والإقصاء، داعية إلى إعطاء المرأة حقوقها كاملة وعلى كل المستويات وفي جميع المجالات، ولاسيما مواقع صنع القرار.

وفي ختام الحفل التكريمي تم توزيع الشهادات التقديرية من قبل وزير النقل الدكتور عبدالسلام لعدد من الموظفات المبرزات من الشوؤن البحرية ومؤسسة موانئ خليج عدن وشركة حواض السفن وميناء المخاء والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية والمؤسسة المحلية للنقل البري وفرع وزارة النقل وديوان عام الوزارة تقديراً لجهودهم في أداء عملهم ورسالتهم الإنسانية الفعالة في المجتمع ومنح المرأة المكانة التي تستحقها متمنياً لهم كل التقدم والنجاح.

من/ عارف الضرغام _ وقيصر ياسين

ت/ عصام محمد: