آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-09:26ص

أخبار المحافظات


القطاع النسائي للحزب الاشتراكي بلحج يقيم حفلا ويكرم عدد من نساء الحزب بالحوطة وتبن

الخميس - 09 مارس 2023 - 04:28 م بتوقيت عدن

القطاع النسائي للحزب الاشتراكي بلحج يقيم حفلا ويكرم عدد من نساء الحزب بالحوطة وتبن

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

أقام القطاع النسائي للحزب الاشتراكي لمحافظة لحج صباح اليوم الخميس حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مكرما 13 امرأة من القياديات المناضلات بمنظومة الحزب بمديرية الحوطة وتبن .

حضر الحفل السكرتير الأول لمنظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج الأستاذ حامد عرابة ، ونائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي احمد العماد ، والأستاذ صالح طالب وفضل صالح مفتاح وثريا مجمل وجوليت وهم أعضاء في منظمة الحزب بالمحافظة .

السكرتير الاول لمنظمة الحزب الاشتراكي لمحافظة لحج حامد عرابه قدم التهاني للمرأة والقياديات الحزبيات بيومها العالمي ، وقال بأن النساء قدمن الكثير من العطاء والتضحيات ولا يزالون مستمرون ، بل استطاعوا أن يفرضوا أنفسهم وينتزعوا حقوقهم على مستوى العالم.

وأوضح عرابه بأن الحزب الاشتراكي قدم الكثير للمرأة قديما بل عمل على مساواتها في حقوقها مع الرجل ، بل كان يوم 8 مارس يوم إجازة وطني في البلاد ، ونحن اليوم نكرم نخبة من مناضلات الحزب النشطاء بمديرية الحوطة وتبن ، كما تم التكريم بوقت سابق النساء في مديرية طور الباحة وردفان والمسيمير احتفاء بيومها العالمي .

رئيسة القطاع النسائي للحزب الاشتراكي في لحج الأستاذة ايمان بحرق أوضحت في كلمتها بأن 8 مارس بل الشهر بأكمله هو شهر المرأة معددة ما قدمته المرأة في مشوار حياتها من نضال ومشاركات عديدة بجانب الرجل بهذا المجتمع .

وأشارت بحرق نحن في بلادنا هذا اليوم يعني لنا احتفال باستمرار المرأة بالتعليم ووصول بعضهم لبعض اماكن صنع القرار ، وكذلك يعني لنا احتجاج ونضال فما تمر به البلاد من أزمات اقتصادية ونزاع اثر على المرأة بشكل عام .

مقدمة التهنئة في ختام كلمتها لكل النساء بيومهم العالمي .

نائب المجلس الانتقالي بمحافظة لحج الأستاذ احمد العماد : رحب بالجميع وقال بأنه اليوم في مقر حزبه وهذا إن دل دل على أن كل الأنشطة والفعاليات انطلقت من الحزب الاشتراكي .

موضحا بأن ما وصلنا إليه اليوم على مستوى الجنوب أو في المجلس الانتقالي كان بداياته من مقر الحزب الاشتراكي والكل يعرف ذلك ، وان شاء الله سيكون للحزب دور قادم حيث تجري حاليا مشاورات مع عدة مكونات سياسية والحزب الاشتراكي رقم لا يمكن تجاوزه .

وفي ختام وزعت الشهادات التقديرية والدعم المادي على المكرمات من نساء الحوطة وتبن ، احتفاءً بيومهم العالمي وتقديرا لجهودهم ، كما كرم القطاع النسائي بالحزب الأستاذ حامد عرابه لجهوده في دعم المرأة .