آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-09:02ص
أخبار المحافظات

الوكيل السباعي تشارك في فعالية عرض نتائج تقييم وضع قابلات المجتمع في المحافظات اليمنية

الخميس - 09 مارس 2023 - 03:05 م بتوقيت عدن
الوكيل السباعي تشارك في فعالية عرض نتائج تقييم وضع قابلات المجتمع في المحافظات اليمنية
(عدن الغد)خاص:

شارك وكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ، يوم أمس الأربعاء الموافق 8 مارس في عدن ،  فعالية عرض نتائج تقييم وضع قابلات المجتمع في عدد من المحافظات اليمنية ، و ذلك برعاية معالي وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحبيح ، و سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن ستفين فاجن .


و تضمنت الفعالية التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، عرض دراسات تقييمة حول وضع القابلات اليمنيات في محافظات ( عدن ، لحج ، أبين ، الضالع ، شبوة ، حضرموت ، المهرة ، تعز و مأرب)، وأهم التحديات التي واجهة عملية البحث والمعالجات وايضا المخرجات العلمية .


وأشارت الدكتورة إشراق في تصريح خاص ، إلى أهمية دور قطاع السكان في دعم القابلات اليمنيات وتدريبهم لتسهيل دورهن الصحي في المجتمع ، و السعي المشترك في الاهتمام بالمعاهد الصحية في تعليم القابلات المجتمعية وفق المعايير الحديثة .. مؤكدة أهمية دور الوزارة في عملية التنسيق والإشراف بين المحافظات لتحسين الخدمات الصحية اللازمة للمرأة الحامل والأمهات .


وقد اشادا سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن السيد ستيفين فاجن ، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة كمبيرلي بيل ، عبر برنامج الزووم عن بالدور الكبير التي تبذله المرأة اليمنية في مواجهة التحديات والصعوبات المعيشية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها اليمن  .. مقدمين التهاني والشكر والتقدير لكل نساء اليمن الصامدات في وجه كل التحديات وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي.