آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:22م

رياضة


اتحاد كرة القدم يمنح 24 متدربًا من عدن الرخصة الآسيوية (C)

الإثنين - 06 مارس 2023 - 05:51 م بتوقيت عدن

اتحاد كرة القدم يمنح 24 متدربًا من عدن الرخصة الآسيوية (C)

(عدن الغد) خاص:

ع
منح الاتحاد العام لكرة القدم، اليوم الإثنين، الرخصة الآسيوية (C) لـ 24 متدربًا من لاعبي المنتخبات الوطنية وأندية عدن، بعد خضوعهم لدورة تدريبية مكثفة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وحاضر فيها المحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بقاعة التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، نقل عضو الاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية د. حسن عبدربه، "تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ورئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي، للمشاركين في الدورة.

وأكد أن خطة الاتحاد خلال العام الحالي 2023، تتضمن إقامة عدد من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة في محافظات (أبين، ولحج، وتعز) لنيل الرخصة الآسيوية (C)، والتي من المتوقع أن تساهم في تطوير إمكانيات الكثير من الملتحقين فيها وتزويدهم بعلوم التدريب وفن الإدارة".

من جانبه أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف، بمثل هذه الدورات النوعية التي تساعد في الارتقاء بواقع لعبة كرة القدم في بلادنا، مؤكدًا أن السلطة المحلية في محافظة عدن بقيادة المحافظ أحمد لملس، ستكون عونًا لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم، ومساهمًا فاعلاً في تأهيل كوادر الرياضة في مختلف المجالات".

وتُعد هذه الدورة هي الثانية التي يقيمها الاتحاد العام لكرة القدم، بعد أن أقام دورة مماثلة في محافظة صنعاء مطلع فبراير المنصرم، تخلّلتها العديد من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والشفوية لنيل شهادة C المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.

حضر حفل الختام مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن وجدان الشاذلي، وأعضاء الاتحاد العام لكرة القدم فرع المحافظة.