آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-03:06م

أخبار المحافظات


اللجنة التحضيرية لإشهار جمعية المعاقين حركياً وذهنياً في منطقة صرة النخعين بلودر تعقد اجتماعها التشاوري

الخميس - 02 مارس 2023 - 03:15 م بتوقيت عدن

اللجنة التحضيرية لإشهار جمعية المعاقين حركياً وذهنياً في منطقة صرة النخعين بلودر تعقد اجتماعها التشاوري

لودر(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة التحضيرية للمعاقين حركياً وذهنياً في منطقة صرة النخعين مديرية لودر محافظة أبين اجتماعها التشاوري بحضور كوكبة من المعاقين في المنطقة وبعض الشخصيات السياسية يتقدمهم المناضل عضو المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين حيدرة باسالم.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة توجيهية من قبل المناضل باسالم وشاكراً لهم هذا العمل الخيري الذي يهدف إلى رعاية وتأهيل المعاقين ، وكشف مواهبهم والاهتمام بهم.

ودعا المناضل حيدرة باسالم قيادات الشؤون الاجتماعية والعمل في المديرية لودر ومحافظة أبين بالاسراع في تدشين واشهار الجمعية، لكي يحصلوا المعاقين حقوقهم المشروعة وإبراز دورهم وطاقاتهم الإبداعية.

حيث تهدف الجمعية إلى جمع الفئة المعاقين ورعايتهم من الناحية الصحية والاجتماعية ووضع برامج تربوي وتعليمي يخدم طموحاتهم، وكذلك طرح همومهم على الجهات المختصة لتأمين حالاتهم المعيشية.
ونؤكد بأن الهدف من تأسيس الجمعية هو إيجاد جهة مسؤولة لهذه الفئة لمتابعة الأمور الخدماتية والاجتماعية والطبية والمهنية والثقافية.

ونشير لكم أن الحصيلة الأولية للمعاقين في منطقة مصرة النخعين ونواحيها حتى كتابة هذا الخبر 220 معاق حركياً وذهنياً، وقابل للزيادة في ذلك.
وكان المقصود من أنشأ وتأسيس هو خلق علاقات التعاون بين الجمعية والهيئات الحكومية والمنظمات الدولية ذات الصلة والعلاقة، وذلك للاستفادة قدر الإمكان من الخبرات الفنية.

ونوه المتحدثون المعاقين أن العمل هو تطوعي وفيه الشفافية المطلقة من أجل نبش مواهب المعاقين من تحت الركام وتطوير إبداعاتهم.

*من خالد الكابر