آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:28م
أخبار المحافظات

خلال مشاركته معرض الوسائل التعليمية.. الحامد: مدارس النهضة بجعار تتصدر الريادة في التعليم بمحافظة أبين

الأربعاء - 01 مارس 2023 - 09:25 م بتوقيت عدن
خلال مشاركته معرض الوسائل التعليمية.. الحامد: مدارس النهضة بجعار تتصدر الريادة في التعليم بمحافظة أبين
أبين(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح اليوم الأربعاء ١ مارس ٢٠٢٣م بمدارس النهضة النموذجية بمدينة جعار محافظة أبين المعرض السنوي للوسائل التعليمية الذي يعبر عن جهد طلاب مدراس النهضة في الأنشطة التي تخدم المنهاج.

وافتتح الحامد المعرض الذي ضم الاعمال اليدوية للوسائل التعليمية من نتاجات التلاميذ والتي تضمنت الوسائل التعليمية للمواد العلمية والاجهزة المختبرية التي تساهم في ايصال المادة المنهجية بصورة ميسرة الى الطالب والتلميذ وتعمل على تطوير الواقع التربوي.

حيث ضم المعرض في جنباته انتاجات متنوعة وعرض الوسائل التعليمية الأدبية والعلمية.ومجسمات واقعية وخرائط لمحافظة أبين ومجسمات للطبيعة معبرة عن حالات الطقس والظواهر الطبيعية ومجسم يحتوي على تاريخ تطور اللغة الإنجليزية منذ نشأتها إلى يومنا هذا.

والقى الحامد كلمة عبر فيها عن سعادته لمشاركة أبنائه طلاب مدارس النهضة معرضهم السنوي للوسائل التعليمية، مشيرا أنهم يقومون بجهد كبير، يتحدون پإرادة وعزيمة مسألة النهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة،، مشيدا بالجهود ابجبارة والحثيثة التي يبذلها الطاقم التعليمي للارتقاء بمستوى التعليم لأجيال المستقبل في هذا الصرح الذي تصدرت به مدارس النهضة الريادة في مجال التعليم في محافظة أبين.

وأكد الحامد أن ما شاهده من إمكانيات وعروض ماهي إلا دليل على عزيمة وهمة الطلاب والطالبات التي يمتلكونها. مثمناً عاليا الاهتمام اللافت لأسس تطوير العملية التعليمية في مدارس النهضة التي أسست معمل لإنتاج الوسائل التعليمية..

وطالب الحامد المدارس الحكومية والخاصة أن تحذو حذو مدارس النهضة وتهتم بجانب التحصيل العلمي والجانب الجمالي الذي يضفي عامل الجذب والترغيب لعملية التعليم، مشيداً بجهود القائمين على المعرض من إدارة وطاقم تدريسي.

من جانبه قال مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن أن ما رآه اليوم بعد تميزاً آخرا من نوعه، مؤكداً أن مدارس النهضة النموذجية هي من قادت التعليم الأهلي من الأساس وكانت البذرة في إيجاده، ليس لمقاطعة التعليم الحكومي وانما لتخفيف العبء عليه في ظل الظروف الراهنة ولتعزيز ورفد التعليم الأهلي.

واضاف اليوسفي قائلاً : دائما ما تتميز مدارس النهضة ويكون تميزها مختلف تمامًا عن ذي قبل في الاحتفالات والمخرجات التعليمية، بالإضافة إلى تميز إدارة مدارس النهضة وطاقمها التعليمي في صناعة طلاب وطالبات يصنعون وسيلتهم التعليمية بأنفسهم.

وآمل اليوسفي أن تعمم مدارس النهضة تجربة صناعة الوسائل التعليمية وتنقل خبرتها إلى المدارس الحكومية، وأن تكون معملاً لإنتاج الوسائل التعليمية وتوزيعها للمدارس، وأنه سيكون داعما لهذا المشروع كون الحاجة اصبحت ماسة للوسائل التعليمية التي أصبحت شبه مخفية في مدارس الحكومة..

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة الاستاذ محمود الحمزة أن المعرض السنوي للوسائل التعليمية احتوى على مئات الوسائل العليمية بجميع المواد والمناهج المقررة تمثلت في مجسمات وخرائط ومختبرات ومجلات وكتب. مؤكدا أن الأعمال نفذها الطلاب من مختلمح المستويات الدراسية بمساعدة مدرسيهم لتكون وسائل ايضاح. لافتاً ان الوسائل التعليمية تعد ركنا أساسياً في العملية التربوية لايمكن الاستغناء عنها في اي نظام تعليمي لانجاح عملية التعليم والتعلم.

تخلل حفل افتتاح المعرض الذي بدء بتلاوة آي من الذكر الحكيم فقرات أناشيد قدمتها زهرات المدرسة، واستعراض رياضي، وعرض عبر الشاشة نشاط مختلف من أنشطة المدارس للعام 2022_2023 من مسابقات منهجية وأنشطة داخلية ورياضية.

حضر المعرض السنوي للوسائل التعليمية مدير عام العلاقات والإعلام بديوان السلطة المحلية بالمحافظة الاخ ردفان عمر ومدير مكتب التربية خنفر الاستاذ محمود سبعة ومدير مكتب الصحة الدكتور صلاح بالليل ومدير تربية زنجبار الاستاذ نادر احمد ورئيس مجلس انتقالي خنفر وأستاذ اللغة العربية بكلية التربية عدن د. فوزي النخغي ومدير مجمع سمية بخنفر الاستاذ زيان المسعدي ومدير مدرسة سواحل بزنجبار الاستاذ صالح الحاشي والإعلامي القدير سنان بن نعم

*من محمد ناصر مبارك